الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:27 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”سيمدون” مبيد من ”الأوروبية” لمكافحة أﻣـﺮاض اﻟﻨﺪوة البدرية واﻟﺒﻴاض الزغبى

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام مبيد "سيمدون" لما له من ﺗأﺛﻴــﺮ وقائي وعلاجي في مكافحة أﻣـﺮاض اﻟﻨﺪوة البدرية والمتأخرة واﻟﺒﻴاض الزغبى ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺎﺻﻴﻞ الخضر والفاكهة المختلفة.

ويتميز المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، بأن له تأثير ثنائي المفعول جهازي، وبالملامسة في القضاء على المرض، كما يتميز باحتوائه على مادتين فعالتين جديدتين وهما ﺳﻴﻤﻮﻛﺴﺎﻧﻴﻞ وﻓﺎﻣـﻮﻛﺴﺎدون، وﻟﻬﻤﺎ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻓﻌﺎل ﻓﻰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض اﻟﺘﻰ أكتسبت ﺻﻔﺔ المناعة ﺿﺪ ﺗﺄﺛﻴﺮ المركبات اﻟﻔﻄﺮﻳﺔ اﻷﺧﺮى.

ويحتوي المبيد على ﻣﺮﻛﺐ ذو ﺧﻮاص ﺟﻬﺎزﻳﺔ وﺳﺮﻳﻊ النفاذية داﺧﻞ اﻟﻨﺒﺎت، مما يجعله لا يتأثر بالظروف الجوية الغير مناسبة كالأمطار، كما يحتوي على مادتين فعالتين من مجموعتين مختلفتين، يضمن كفاءة وسرعة التأثير على مدى واسع من الفطريات الممرضة، وبجانب ذلك فأن المبيد يحتوي أيضا على مواد ناشرة ولاصقة ومبللة لتعطي أفضل تغطية لمحلول الرش وأسرع اختراق وأفضل نتائج.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد يعمل على زيادة كفاءة إمتصاص الأوراق للعناصر الغذائية، كما أنه يقضي على جراثيم الفطر في مراحلها الأولى قبل حدوث الإصابة، وأيضا يقضي على ﻣﻴﺴﻠﻴـﻮم اﻟﻔﻄﺮ الموجود في ﺧﻠﻴﺔ اﻟﻨﺒﺎت.

ويتميز المنتج بأنه ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﺿﺎرﻋﻠﻰ الأعداء الحيوية واﻟﻨحل، مما ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻣﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ المكافحة المتكاملة، كما ليس له تأثير ضار على المحاصيل المختلفة، ولا على جودة المحاصيل اﻟﺘﺼﺪﻳﺮﻳﺔ واﻟﺘﺼﻨﻴﻌﻴﺔ، ﻛﺎﻟﺒﻄﺎﻃـﺲ والطماطم والعنب، ﻋﻨﺪ الإلتزام بالمعدلات الموصى بها.

ونوه كتاب الشركة بأن المبيد يمكن ﺧﻠﻄﻪ ﻣﻊ ﻣﻌﻈﻢ المركبات اﻟﻔﻄﺮﻳﺔ والحشرية الموصى ﺑﻬﺎ، وﻳﻨﺼﺢ ﺑﻌﻤﻞ إﺧﺘﺒﺎر الخلط ﻗﺒﻞ اﻟﺮش.