الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفد متعدد الجنسيات يزور محطات التصدير والصوب الزراعية بأبو سلطان

زار وفد متعدد الجنسيات، أمس الأربعاء، الإدارة الزراعية بمركز فايد، وكان في استقبال الوفد المهندسة رجاء السيد مديرة الإدارة الزراعية، والمهندسة زينب الصاوي مدير إدارة القوارض، والمهندس صبري عبده رئيس قسم المكافحة بالإدارة، تحت رعاية الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية.

وأوضحت المهندسة رجاء السيد، مدير إدارة فايد الزراعية، أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تقام على أرض مركز فايد، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحسين وزيادة المشاريع الزراعية، لافتة إلى أن هناك العديد من المشروعات المستقبلية التي تم التخطيط لها والانتهاء من دراستها وتنفيذها على أرض الواقع.

وأكدت أن المحافظة تطبق أحدث الأساليب الزراعية المتطورة في الزراعة المكشوفة والمحمية والمكافحة المتكاملة لإنتاج غذاء صحي وآمن وخالٍ من الأثر المتبقى من المبيدات نظرًا لتمتع المحافظة بمميزات التصدير والإنتاج للعديد من المحاصيل التسويقية المهمة على مستوى الجمهورية في الأسواق الخارجية لحصولها على أعلى معدلات المواصفات الدولية وشهادات الأيزو.

وتحدث المهندس صبري عبده، رئيس قسم المكافحة، عن محطات فرز وتعبئة المحاصيل المعدة للتصدير التي يتميز بها مركز فايد والزراعات التي تنتشر بها وأهم المعاملات المتبعة في حفظ وتداول المحاصيل المنتجة، مجيبًا عن كافة تساؤلات الضيوف.

وأضاف أن هذه الزيارات تتم بانتظام وتهدف لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث الوسائل والبرامج الزراعية.

وقد زار الوفد شركة (اجرينا) لتصدير الحاصلات الزراعية بأبو سلطان والتى تضم أكثر من ٣٠٠ عامل انتاج، كما زار مزرعة الصوب الزراعية شركة الأندلس الممتدة على مساحة ٢٥٠ فدان وتضم أكثر ٣٥٠ مهندس ومشرف وعامل.