الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تشكيل لجان متخصصة للمرور على زراعات القمح بالإسماعيلية

بناء على تعليمات الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية بتكثيف المرور على زراعات القمح، قام المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بالإسماعيلية، والمهندس ثروت يوسف مدير المكافحة الحقلية، والمهندس محمود حسن رئيس قسم الرقابة على المبيدات، اليوم الأحد، بالمرور على زراعات القمح بزمام الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب.

وأشار المهندس محمود عبد القادر، مدير عام المكافحة، إلى أن هناك ندوات إرشادية للمزارعين بمختلف المراكز التي تزرع المحصول الشتوى، والفحص المستمر لاكتشاف أى إصابة تؤثر على إنتاج المحصول لعلاجها، وحث المزارعين على زيادة الإنتاج من جميع المحاصيل الاستراتيجية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبدء العلاج فورًا باستخدام المبيد الموصى به من وزارة الزراعة.

ولفت إلى أن هناك لجانًا دورية للمرور على زراعات القمح وحل أيًا من المشاكل، وتكليفات لـمهندسين المكافحة بالمتابعة الدورية، موضحًا أنه منذ بدء زراعة المحصول تم توفير جميع تقاوى القمح المنتقاة عالية الإنتاجية والمبيدات الخاصة بالأصداء ومكافحة الحشائش، وتم التنبيه برش وقائى للصدأ خلال شهر يناير، على أن تكون عدد الرشات على الأقل 2 رشة حتى نتمكن من الوصول بالمحصول إلى بر الأمان.

وأكد أن الحالة العامة لمحصول القمح جيدة ومبشرة ولا يوجد إصابات بالأصداء خاصة الصدأ الأصفر، وتم المرور على الحقول الإرشادية المنفذة.

وأفاد المهندس ثروت يوسف، مدير المكافحة الحقلية، أنه تم التنبيه بحث الزراع بالاهتمام بالفحص الدورى على زراعات القمح بالعين المجردة للاكتشاف المبكر لأى إصابة، والتبليغ فورًا عن أى إصابة فى حال وجودها من خلال المختصين بالوحدة الزراعية، كما تم التنبيه بضرورة إجراء المكافحة الكيميائية عند ظهور الإصابة وذلك بالمعاملة الفورية منعًا لإنتشار المرض بأحد المبيدات الموصى بها طبقًا لبرنامج التوصيات بوزارة الزراعة.