الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انتصار علمي في باب ”القيمة المضافة” والصحة الغذائية من ”آيبكس”

لأول مرة في مصر: أمهات بياض ”إلما” .. وبيض أورجانيك بالأوميجا 3 والسيلينيوم وفيتامين E بخمسة أضعاف المعدل الطبيعي

ابيكس
ابيكس

ـ 20% زايدة في حجم البيضة و3 فوائد صحية لبيض "آيبكس"

تعتزم شركة "آيبكس العالمية"، المتخصصة في مجال الصناعة المتكاملة للإنتاج الداجني والحيواني والسمكي والأدوية البيطرية، تدشين مشروع أمهات بياض، بهدف إنتاج البيض الأورجانيك عالي القيمة الغذائية والصحية.
وقال علي راجح رئيس الشركة في حوار تنشره "الأرض" لاحقا، إن شركته حازت الوكالة الحصرية في مصر لشركة "إلما" العالمية المتخصصة في مجال تربية واستنباط سلالات أمهات البيض، مفيدا أن بيض هذه السلالة يزيد في حمه بنسبة 20% عن حجم البيض المتداول في السوق المصرية من جميع السلالات الأخرى.
وأضاف راجح أن شركته انتهت من تجارب إنتاج بيض عضوي 100٪، يحتوي على "أوميجا 3" يزيد على المعدل الطبيعي في البيض العادي بنحو خمسة أضعاف، إضافة إلى السيلينيوم الطبيعي بمعدل يزيد بنحو أربعة أضعاف المعدل الطبيعي في البيض العادي، وفيتامين بمعدل يزيد نحو ثلاثة أضعاف عن نظيره في البيض التقليدي، وذلك باتباع برنامج غذائي لدواجن البيض يعتمد على المصادر النباتية 100%، وإضافة مصادر طبيعية للأوميجا 3، كبديل للدهون المشبعة غير المرغوبة.
وأوضح علي راجح أن الإنسان يحتاج إلى 100 وحدة سيلينيوم يوميا، وبذلك توفره بيضة واحدة يوميا من إنتاج "آيبكس"، لافتا إلى أن سعر البيض الجديد بكل مواصفاته التغذوية والصحية، لن يزيد إلا بنسبة 70٪ عن سعر البيض التقليدي للمستهلك النهائي.
وأكد علي راجح أن المشروع الجديد لإنتاج بيض الـ "أوميجا 3"، يتزامن مع الانتهاء من إجراءات استيراد سلالة أمهات بياض "ألما"، التي تدخل السوق المصرية للمرة الأولى.

(تفاصيل أكثر في الحوار لاحقا)