الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 11:53 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. ختام فعاليات معرض ”أجرو أليكس” في دورته الثالثة

تختتم اليوم الإثنين فعاليات معرض الإسكندرية الزراعي "أجرو أليكس" لمستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني، في دورته الثالثة، والذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، بمنتجع أليكس ويست ببرج العرب، تحت رعاية نقابة الزراعيين بالإسكندرية.

وقد حرص عدد من أعضاء نقابة الزراعيين بالإسماعيلية، على زيارة معرض "أجرو أليكس" في يومه الثالث، حرصًا منهم على دعم المعرض والاطلاع على ما تقدمه الشركات العارضة من أحدث مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

ويقول المهندس أشرف الجبلاوي، عضو نقابة الزراعيين بالإسماعيلية، ان معرض "أجرو أليكس" يعتبر ملتقى للعاملين بالمجال الزراعي، ويمثل حلقة وصل بين المزارعين والشركات، لذا حرص على تنظيم أكثر من زيارة للمعرض، موضحًا أن هناك وفد ضم عدد من المهندسين من جميع الإدارات الزراعية بالإسماعيلية مع عدد من المزارعين والشركات العاملة في المجال الزراعي جاء لزيارة المعرض في يومه الأول، وهناك وفد آخر ضم عدد من المهندسين من مختلف الإدارات بالإسماعيلية جاء لزيارة المعرض في يومه الثالث حرصًا على إنجاحه ورغم بعد المسافة بين محافظتي الإسماعيلية والإسكندرية.

يذكر أن معرض "أجرو أليكس" انطلقت فعالياته السبت الماضي، بحضور الدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، والمهندس السيد عبد اللطيف وكيل نقابة الزراعيين، وعدد كبير من أعضاء النقابة، والمهتمين بالمجال الزراعي، وبمشاركة ما يقرب من 100 شركة، كما شهد حضور عدد كبير من طلاب كلية الزراعة بالإسكندرية، وعدد من المجلات الزراعية.

وشهد المعرض أيضًا مشاركة قطاعات مختلفة من وزارة الزراعة، مثل قطاع تنمية الثروة الحيوانية، والبنك الزراعي المصري، وقطاع الإرشاد الزراعي، والاتحاد التعاونى، إلى جانب مجموعة من المجلات المتخصصة في المجال الزراعي.