الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مطور عقارى: مبادرة البنك المركزى للتحصيل الإلكترونى خطوة جيدة لمحدودى الدخل

أكد الدكتور أحمد شلبى، رئيس شركة تطوير مصر، أن مبادرة التحصيل الإلكترونى، التى اطلقها البنك المركزى، لعملاء مشروع الإسكان الاجتماعي، تعد خطوة جيدة فى وضع محدودى الدخل على خطوة التحول الرقمى، وتتماشى مع سياسة الشمول المالى.

وأضاف الدكتور أحمد شلبى، فى تصريح صحفي أن مبادرة التحصيل الإلكترونى، تقدم تيسيرات كثيرة لمن يمتلكون وحدات من خلال التمويل العقارى، ومنها سرعة سداد الاقساط، دون الحاجة إلى الذهاب لفرع البنك والوقوف فى طوابير أو الانتظار لساعات من اجل سداد القسط الشهري.

وأوضح رئيس شركة تطوير مصر، أن المبادرة، تساهم بشكل كبير فى تشجيع المواطنين على التعامل وضراء الوحدات من خلال نظام الأموى العقارى.

وكان البنك المركزى المصرى قد أطلق بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، مبادرة للتحصيل الإلكترونى لأقساط التمويل العقارى عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونى، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل.

تأتى المبادرة فى إطار تحقيق أهداف المجلس القومى للمدفوعات بتطوير وميكنة نظم الدفع والتحصيل، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لإيجاد أفضل السبل نحو تقديم خدمة أيسر للمواطن المصرى، حيث تساعد الخدمة الجديدة عملاء الصندوق المخصص لهم وحدات سكنية ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعى على سداد أقساط وحداتهم السكنية من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بكل سهولة بدلًا من الذهاب بصورة شهرية لمقرات فروع البنوك.