الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الأرصاد” تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض غدا السبت، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار، بالتزامن مع الحالة الجوية المتقلبة على معظم الأنحاء.

ومن المتوقع أيضا وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو لطيفا على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وعن الرياح، تكون أغلبها شمالية غربية إلى غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط في الأرصاد ستكون معتدلة إلى مضطربة شرقا، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وحذرت هيئة الأرصاد، المتواجدين خارج المنزل من الاقتراب من اللوحات المعدنية، أو أسلاك وعواميد الكهرباء كنوع من الأمن، مشيرة إلى أن المناطق التى ستهطل عليها الأمطار بغزارة، هى "السواحل الشمالية، ومدن سيناء، ومدن القناة"، على أن يتحسن الطقس اعتبارا من الأحد، وتعود الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.