الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الزراعة : بدأ تلقي طلبات تصدير المانجو لجنوب أفريقيا الأسبوع الجارى

كشفت وزارة الزراعة ، ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى ، أنه بدأ تلقى طلبات تسجيل الشركات الراغبة فى تصدير المانجو إلى جنوب أفريقيا .  

وقال أحمد كمال العطار، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي ، إن جنوب أفريقيا حددت اشتراطات متعلقة بالصحة النباتية مثل خلو المزارع من مرض العفن الهبابى وذبابة الفاكهة وغيرها من الإجراءات الفنية .

وتلقى الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، مطلع  أكتوبر الجارى تقريراً من الدكتور أحمد العطار، يفيد نجاح الحجر الزراعى فى المفاوضات مع دولة جنوب أفريقيا لفتح أسواقها أمام المانجو المصرية، والتى تتمتع بسمعة متميزة على مستوى العالم .

وكشف تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعى عن حركة صادرات المنتجات الزراعية المصرية، يوضح تسجيل صادرات المانجو 10420 طناً منذ بدء الموسم فى يوليو وحتى الشهر الجارى، ويتم حالياً شحن كميات كبيرة أخرى.

وقال الدكتور محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للخضر والبساتين، إن صادرات المانجو تطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات المتبعة، ومنها التتبع والفحص بمحطات التعبئة .

وأوضح أن تطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير تعد أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية.

كما أوضح أنه يتم تطبيق جميع الاشتراطات الحجرية وفرض عقوبات لغير الملتزمين بتطبيق الإجراءات، وفى حالة المخالفة يتم وقف الشركة وإحالتها للنيابة العامة، ووقف التعامل مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى، وإدراجها فى قائمة سوداء.

وطبقا لتقرير صادر من الحجر الزراعى، فإن حجم صادرات المانجو بلغ بنهاية 2018 نحو 40 آلف طن، من إجمالى 200 ألف طن سنوياً تنتجها محافظات الوادى والدلتا.