الأرض
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 06:11 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

بالرغم من تحذيرات البيئة

مزارعون يحرقون قش الأرز نهارا على طريق المحلةـ زفتى

حرق قش الأرز
حرق قش الأرز

بالرغم من تحذيرات وزارة البيئة المستمرة بعدم حرق قش الأرز، لمواجهة السحابة السوداء، والاستفادة من القش عن طريق كبسه بالمعدات التي توفرها الوزارة، لاستخدامه فى تصنيع الأسمدة والأعلاف الحيوانية.

الا ان بعض المزارعين لم يلتفتو لتلك التحذيرات ضاربين بالقوانين عرض الحائط ، حيث شهد طريق المحلة زفتى بمحافظة الغربية، قيام أحد المزارعين بإشعال النيران فى مخلفات قش الأرز بأرضه بعد جمع المحصول، وذلك للتخلص من القش لتجهيز الأرض لزراعتها مرة أخرى .

وتصاعدت الأدخنة من القش المحترق، وساعدت الرياح فى انتشار الدخان لمسافات طويلة.

وإشتكي الأهالى من تحدى المزارعين للقانون، وحرقهم لقش الأرز مما يترتب إليه إصابة المواطنين ومرضي الصدر والأطفال باختناقات بسبب استنشاق الدخان.

يقول عماد مصطفى من أبناء مدينة المحلة، إن ظاهرة السحابة السوداء بدأت منذ فترة مع موسم حصاد الأرز، وهي مشكلة نعانى منها سنويا بسبب تحدى المزارعين للقانون وحرقهم للقش للتخلص منه لتجهيز الأرض لزراعتها مرة أخرى.

وأضاف أن دخان قش الأزر يصيب مرضى الصدر والأطفال باختناقات ورغم ذلك لا يتراجع المزارعون عن حرق قش الأرز ويضربون بالقانون عرض الحائط، مطالبا المسئولين بجهاز شئون البيئة بالغربية بتكثيف الحملات لردع المخالفين لمنع حرق قش الأرز.

قش الارز ـ حرق قش الارز ـ محافظة الغربية ـ وزارة البيئة
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت