الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة”: نبحث شراء فيلة بديلة عن التي نفقت بأسرع وقت ممكن

أعلن الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، عن أن إدارة حديقة حيوان تتجه إلى شراء فيلة بديلة عن التي نفقت أول أمس في الجيزة، على أن يتم ذلك بأسرع وقت ممكن، إذ إنّ الفيلة من أشهر معالم الحديقة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه بدأ مباحثات لشراء فيلة بديلة من الهند وتايلاند وزيمبابوي، باعتبارها أهم الدول التي تعيش فيها الفيلة، مشيرا إلى أنّ التفاوض مع تلك الدول يتم في إطار اتفاقية "سايتس" لحماية الحياة البرية، التي تمنع الاتجار في الحيوانات إلا حال عرضها في حدائق الحيوان فقط.

وأضاف "رجائي"، أنّه في حال شراء فيلة سيكون عمرها 4 سنوات فقط، نظرا لكبر حجمها وقت البلوغ ما يعيق عملية الشحن، لافتا إلى أنّ سعرها قد يصل إلى 3 ملايين جنيه بعد إضافة تكاليف الشحن.

ولفت "رجائيط، إلى أنّه جارٍ تحنيط الفيلة نعيمة تمهيدا لإيداعها في المتحف الحيواني، الذي يضم أنواعا عديدة من الحيوانات المحنطة، بينها ما هو منقرض وبينها ما عاش في الحديقة.

وكشف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن تفاوض مع إحدى الدول لاستقدام ذكر زراف للحديقة عن طريق التبادل بحيوان آخر، نظرا لخلو الحديقة منه في الوقت الحالي.

وكانت الفيلة نعيمة نفقت أول أمس بحديقة حيوان الجيزة عن عمر ناهز 30 عاما، وأكد البيان التشريحي لها أنّ أسباب الوفاة طبيعية.