السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الزراعة: وفد من الحجر الزراعى يتوجه لإسكتلندا لتفقد تقاوى البطاطس

للتأكد من سلامة تقاوى البطاطس قبل إستيرادها شكل الحجر الزراعى  وفدًا فنيًا توجه إلى دولة إسكتلندا على مدار 3 أيام لتفقد تقاوي محصول البطاطس.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، إن الوفد مكون من مهندسي الصحة النباتية، وتفقد المعامل النباتية والمنظومة المعتمدة، مشيرًا إلى أن مصر تسستورد 40% من تقاوي البطاطس التي يجرى زراعتها في مصر.

وأصدرت وزارة الزراعة في يوليو الماضي، الضوابط والاشتراطات الواجب توافرها في الاستيراد.

وأكد رئيس الحجر الزراعي، أنه سيرفض أي شحنة مخالفة للشروط أو بها حشرات، موضحًا أن مصر استوردت العام الماضي، ما يقرب من 198 ألف طن من 5 دول تابعة للاتحاد الأوروبي.

وأشار "العطار"، إلى أن التقاوي المستوردة من رتب E- وEEC2 بمقياس الاتحاد الأوروبي، أو ما يعادلهما أو أعلى من ذلك والمصرح بتداولها في الاتحاد الأوروبي أو غيره من الدول المنتجة والمصدرة لتقاوي البطاطس والمعتمدة من سلطات الحجر المصري كمنشأ لاستيراد تقاوي البطاطس.

يشار إلى أن الحجر الزراعي، وضع شروط منع دخول الرتب المتخصصة التي تكون حساسة بالأمراض والحشرات، وأن تكون التقاوي المستوردة من مناطق الإنتاج الخالية من الأمراض الحجرية، وبشهادة صحة نباتية معتمدة من الجهات المسئولة ببلد المنشأ تثبت صلاحيتها كتقاوي، وإقرار ما يفيد استيفاءها للاشتراطات الحجرية المصرية، وخلوها من الحشرات والأمراض.