السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

الدقهلية تتصدر الإنتاج الزراعي.. والمحافظ: إنتاجها 25%

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بكل الناس وفي القلب منهم الفلاحين ،ونفتخر بكوننا فلاحين نشارك في الانتاج القومي الزراعي،والحكومة تقوم بتطوير نظم واساليب الزراعة لزيادة الانتاجية .

وأوضح "شاروبيم"، خلال الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، أن الدقهلية تنتج ما يقارب 25% من الانتاج الزراعي في مصر وأننا نوفر كل الدعم المالي المطلوب للفلاحين لتطوير الزراعات واقامة مشروعات تنموية وزراعية.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه لدينا 7 مصانع تدوير وكل ما يتم جمعه من قمامة يتم توريده يوميا لمصانع التدوير ،وقال أتمنى من شعب الدقهلية العريق ألا نرى حريق قش .

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة الالتزام بخطة المحافظة لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء وكافة مسببات التلوث ،وكيفية حسن إدارة المخلفات الزراعية والسيطرة على الحرق المكشوف بالمقالب العمومية والعشوائية.

وأشار "شاروبيم"، إلى أن المحافظة تقوم من خلال الأجهزة المعنية في تنفيذ الخطة الشاملة للتصدي لكافة أسباب ملوثات البيئة ومنها إنشاء غرفة عمليات لإدارة الأزمة ومتابعة ارتكاب أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ووجه محافظ الدقهلية، بإزالة مكامير الفحم النباتي التي لا تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية ومنع تشغيلها ليلا تحت أي مبرر، وشدد على تكثيف الرقابة على كافة المنشآت الصناعية لضمان إلتزامها بالحدود المسموح بها لملوثات الهواء ،،بالإضافة إلى قيام إدارة المرور بتنفيذ حملات لعمل قياسات لعوادم السيارات.

وتحدث عدد من المعنيين بشئون البيئة وقالت الدكتورة فرحة الشناوي، إن المرأة وهي أساس المجتمع فكان لابد من مشاركتها وقمنا بعقد ندوات عديدة للتوعية بقضية التلوث ،وتحدث نائب رئيس جامعة المنصورة لخدمة المجتمع وشئون البيئة ،ومدير عام إدارة البيئة وغيرهم.

وقدم محافظ الدقهلية شهادات التقدير لعدد من المشاركين والمساهمين في مجال التوعية باخطار ونتائج التلوث البيئي،وعلى هامش الاحتفال افتتح محافظ الدقهلية معرض المنتجات الزراعية.

حضر الاحتفال، الدكتور أحمد مختار معهد بحوث البساتين بالمنصورة، والاستاذ أسامه عبد القادر صاحب مشروع عيش الغراب ،والاستاذ خالد حلاوة ونائبا عن نائب رئيس الجامعة ،وعدد من مسئولي جهاز شئون البيئة وعددا من وكلاء الوزارة ومديري المديريات والادارات المعنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وأعضاء الجهاز التنفيذي والمهتمين بقضايا البيئة.