الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بالصور.. حديقة الحيوان تستقبل المواطنين في أولى أيام عيد الأضحى المبارك

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، اليوم الأحد، أن الحديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط.

وأوضح "رجائي"، أنه تم الإستعداد جيدا لهذا اليوم حيث تقرر منع الأجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة صباحًا بعدد تسعة منافذ، وزيادة أعداد العاملين بها؛ لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول، والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

 يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة؛ تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامة وعدم تكدسها، وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.

كما تم تزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن، حفاظاً على أمان الزوار.

بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة، بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.

موضوعات متعلقة