الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:11 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

نيوزيلندا تعلن سحب قواتها من العراق بحلول يونيو 2020

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الاثنين، عزمها سحب قوات بلادها من العراق بحلول يونيو 2020، لتنهي بذلك مهمة مساعدة تدريب قوات الدفاع العراقية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت أرديرن - في مؤتمر صحفي نقلته شبكة "يورونيوز" الأوروبية - "على مدى الـ 12 شهرا القادمة ستكون نيوزيلندا قادرة على إنهاء هذا الالتزام وإتمامه"، مضيفة أن عدد القوات سيخفض إلى 75 كحد أقصى بحلول يوليو المقبل، وإلى 45 اعتبارا من يناير القادم، قبل أن تنتهي المهمة بحلول يونيو 2020.
وتوفر القوات تدريبا على مهارات الأسلحة الأساسية، فضلا عن الدعم الطبي واللوجستي لقوات الأمن العراقية في معسكر التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وكان من المفترض أن تنتهي مهمة القوات النيوزيلندية بالعراق في مايو 2017، لكن الحكومات المتعاقبة مددت الموعد، وفي العام الماضي مدد أرديرن نشر القوات المسلحة في العراق وأفغانستان حتى يونيو 2020.

كما أوضحت أرديرن أن بلادها ستخفض عدد قواتها في أفغانستان إلى 11 فردا من 13 فردا، لكن القوات ستبقى حتى ديسمبر 2020 لدعم تدريب ضباط الجيش الأفغاني.