الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صناع الحياة تستعرض مشروعاتها لمواجهة الفقر بحفل سحورها السنوي

 نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر، حفل سحورها السنوي بفندق مينا هاوس للتعريف بمشروعاتها وخاصة “رزق حلال” وعرض أبرز نتائجها وإنجازاتها وقصص نجاح المستفيدين.

بحضور مجلس أمناء المؤسسة المهندس عمرو حسيب، الأمين العام دكتور محمد يحيى، دكتور أحمد سعدة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعدد من نجوم الفن والمجتمع والإعلاميين، بينهم اللواء عبد السلام محجوب محافظ الإسكندرية ووزير الدولة للتنمية المحلية الأسبق، الداعية إبراهيم رضا، والمخرجون عمرو عابدين، خالد شبانة، عطية عادل خيري، وحاتم برهام، وأحيا الحفل منشد العرب “محمود هلال” الفائز بلقب منشد الشارقة.

ثم ألقى المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس الأمناء كلمة، مؤكدًا أن الهدف الأساسي لصناع الحياة هو تطوير قدرات الشباب.

وأوضح  "حسيب"، أننا نطور قدرات المتطوعين من خلال إسناد إدارة المشاريع إليهم، والإشراف على متابعة الأسر المستفيدة”.

وأضاف أن الأجيال الجديدة من الشباب المصري يقابلها تحديات مختلفة عن تحديات الماضي، ويحتاج إلى تطوير مهاراته بشكل أكبر، وهذا ما نفعله في صناع الحياة مصر.

ومن جانبه، أكد دكتور محمد يحيى الأمين العام لمؤسسة صناع الحياة مصر، أن هدف المؤسسة من مشروع رزق حلال أن تتسع ثقافة العمل والإنتاج لنواجه ثقافة التسول ونقضي عليها، من خلال فتح باب رزق، مشددًا أنه يوجد خمسة متطوعين تعمل على متابعة كل أسرة مستفيدة من مشروع رزق حلال.

أوضح “يحيى”، أن هذه المتابعة تشمل الصحة والتعليم إلى جانب الإشراف على المشروع وحساباته، حتى تتخرج الأسرة المستفيدة من تحت خط الفقر، إلى منطقة آمنة، وتحظى بحياة كريمة.

واستعرضت المؤسسة خلال الحفل تقريرًا مصورًا لقصتي نجاح اثنين من المستفيدين، وكيف ساهم مشروع رزق حلال المقدم لهم في تجاوزهم مخاوفهم من الحياة والتغلب على خط الفقر.

دكتور أحمد سعدة -الرئيس التنفيذي- استعرض أرقام  “المركزي للتعبئة والإحصاء” بشأن الفقر وتقسيم الأسر “تحت خط الفقر، والفقر المدقع، والأكثر فقرا”.

ولفت إلى اعتماد صناع الحياة التصنيف نفسه خلال التعامل مع الأسر المستحقة ولتوفير المشروعات.

أضاف “رزق حلال…” خط رئيسي نعمل عليه، وفرنا 3023 مشروعًا منذ بداية المشروع عام 2015، و744 مشروعًا خلال مرحلته الثالثة بالعام الماضي.

بشأن حرص صناع الحياة على العمل بمجال الصحة، أوضح أن المؤسسة تدرك تأثير الصحة على نجاح المشروعات وتحقيق التنمية المستدامة.

وواصل “وفرنا ما يقرب من 1080 بطاقة رعاية صحية من خلال شركة تأمين خاصة للمستفيدين من المشروعات”.

موضوعات متعلقة