السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

التموين تطلق المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

أعلن الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد اول وزير التموين ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن ان وزارة التموين ممثلة في الجهاز تطلق الدورة الأولي لمنتدى سنوي حول "مستقبل العلامات التجارية في احداث تنمية مستدامة في مصر" خلال شهر يونيو المقبل، وبالتعاون مع شركة "ماسوكو" المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات المتخصصة.

وقال "عشماوي" في بيان صحفي، ان المنتدى يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويساهم المنتدي في في تنمية سوق العلامات التجارية كإحدى آليات ضبط الاسواق وحماية مصالح المستثمر والمستهلك علي حدًا سواء ويستعرض المنتدي كيفية الحفاظ علي المنتج الأصلي وحمايتة من التقليد والتدليس الامر الذي ينعكس علي تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالاسواق المحلية والعالمية.

وأضاف "عشماوي"، أن الوزارة والجهاز أنجزا الكثير من المهام في هذا الشأن وأن هناك حزمة من الاليات والاجراءات الجديدة تهدف الي تسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال علي العلامة وتسجيلها.

وأكد عشماوي، أن الجهاز أنهى تسجيل 150 ألفا علامة تجارية إلكترونيا من اصل 400 الف علامة موجودة لديه حتى الان وانة جاري استكمال الأرشفة الالكترونية لباقي العلامات التجارية.

وفي سياق متصل يقوم الجهاز ايضًا في تسهيل اجراءات تسجيل النماذج الصناعية والتي تقدر ب٣٠ الف نموذج، كما يقوم الجهاز ولأول مرة في اتخاذ اجراءات من شأنها البدء فى تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية.

ويهدف المنتدى إلى الإسهاب في الحديث والتعريف بأهمية العلامات التجارية وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات فضلًا عن اكتساب حصص سوقية اكبر وزيادة نسب النفاذ الي الاسواق. هذا وسيستعرض المنتدى في طياتة الكثير من حكايات وقصص وروايات والهامات العلامات التجارية الكبرى سواء المحلية او الأجنبية.

كما يتعرض المنتدى إلى العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي احدثت دويًا في أسواق العلامات التجارية الدولية.

وفي سياق آخر تسترسل الحوارات والنقاشات داخل المنتدي لاستعراض مؤشر الابتكار العالمي Global Innovation Index وأثرة في احداث نمو احتوائى ومستدام للدول ذات التصنيف الاعلي في هذا المؤشر، علاوه علي مناقشة الكثير من الموضوعات الجديدة التي تثار عبر فاعليات هذا المنتدي الاول من نوعه علي مستوى المنطقة.