الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

البورصة تربح مليار جنيه بختام التعاملات

شهدت مؤشرات البورصة المصرية، تباينا واضحا لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية والأجنبية بدعم من إعلان مؤسسة (موديز) العالمية للتصنيفات الائتمانية، ورفع تصنيف مصر من (بي 3) إلى (بي 2)، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأفراد مصريين وعرب وأجانب نحو البيع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب محدودة بلغت مليار جنيه لينهي أسبوعه عند مستوى 810.4 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة نسبيا بلغت إجماليها 1.23 مليار جنيه.

وأوقف مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) اليوم سلسلة انخفاضات بدأت منذ مطلع الأسبوع؛ ليغلق مرتفعًا ارتفاعًا هامشيًا بلغت نسبته 0.08% مسجلًا 14876.37 نقطة، في حين انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) مع نهاية التعاملات بنسبة 0.68% ليغلق عند مستوى 658.74 نقطة، كما انخفض مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا بنسبة 0.55% لينهي الأسبوع عند مستوى 1682.29 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن رفع مؤسسة (موديز) للتصنيفات الائتمانية لتصنيف مصر السيادي من (بي 3) إلى (بي 2) نجح في وقف نزيف مؤشر السوق الرئيسي وكبح كباح الهبوط الذي كانت تشهده السوق منذ مطلع الأسبوع، ونجح في تبديل اتجاه المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية نحو الشراء.

وأضافوا، أن استمرار غياب الأنباء الإيجابية بشأن بعض شركات الكبرى والقيادية لا يزال يؤثر على معدلات السيولة بالسوق، والتي تؤثر بدورها على أحجام التداول، يتزامن ذلك مع قرب موسم عطلات طويل يبدأ الخميس المقبل ويستمر 5 أيام بمناسبة أعياد تحرير سيناء والقيامة وشم النسيم.