السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

رؤية مصر 2030 عنوانًا لندوة تثقيفية بـتربية المنيا

نظمت وحدة التدريب بكلية التربية جامعة المنيا، اليوم، ندوة تثقيفية عن "رؤية مصر 2030" تحت رعاية الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عيد عبدالواحد، عميد الكلية، وذلك بهدف التوعية بفكر وأهداف التنمية المستدامة طبقًا لأجندة الدول لعام 2015، وإشراك شباب الجامعات المصرية في تحقيق رؤية الدولة وتشجيع الشباب على التفكير والإبداع والمبادرة بإيجاد حلول لمشكلات المجتمع دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها الخاصة، والعمل كحلقة وصل بين الشباب أصحاب المبادرات والمؤسسات المعنية.

حاضر في الندوة الدكتورة داليا طه محمود، الأستاذ المساعد بقسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية ورئيس قسم التربية المقارنة بكلية التربية جامعة المنيا، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

تناولت المحاضرة عددًا من الأبعاد والمحاور التي تدور حول "رؤية مصر 2030" من أبعاد اقتصادية تشمل محور التنمية الاقتصادية والطاقة والمعرفة والابتكار والبحث العلمي، بالإضافة إلى محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، وأخرى اجتماعية تشمل أبعادًا تدور حول العدالة الاجتماعية والصحة والتعليم والتدريب والثقافة إلى جانب البعد البيئي الذي يتكون من محور البيئة والتنمية العمرانية.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة، إلى أن تنظيم مثل هذه الندوات التثقيفية بـ"رؤية مصر 2030" في كليات الجامعة يأتي من منطلق دور جامعة المنيا في بناء المجتمع ورفع ثقافة الشباب بهدف تحسين جودة الحياة في الوقت الحاضر بما لا يخل بحقوق الأجيال القادمة في حياة أفضل وبما يتماشي مع متطلبات الفترة الراهنة التي تهدف لإعادة النظر في الرؤية التنموية لمواكبة هذه التطورات المجتمعية، ووضع أفضل السبل للتعامل معها بما يُمكن المجتمع المصري من النهوض من عثراته، والانتقال إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق الغايات التنموية المنشودة للبلاد.