الأرض

الأحد، 21 أبريل 2019 08:59 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

طاقة وتعدين

البترول: ٢٥٠٪ زيادة في مبيعات بنزين ٩٥ الجديد

الأرض

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم تحقيق طفرة في مبيعات بنزين ٩٥ الجديد ذي العلامة التجارية بنسبة ٢٥٠٪ وهو خطوة كبيرة وإنجاز ملموس خلال العام الماضي.

وأكد الوزير خلال الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض البترول "إيجبس ٢٠١٩" أنه تم توقيع عقد البحث السيزمي لخليج السويس للتنقيب عن البترول والغاز وطرح بوابة إلكترونية للمناقصات الخاصة بعمليات البحث والتنقيب والتي تعمل على إتاحة البيانات للمستثمرين في هذا الأمر.

وأوضح الوزير أنه تم تحقيق طفرة في مشروعات توصيل الغاز للمنازل باعتبارها خططا قومية تسهم في ترشيد وتوفير الدعم من البوتاجاز، حيث نجحنا في إتمام توصيل الغاز لأكثر من مليون وحدة سكنية تمركزت أغلبها في القرى والمراكز بمحافظات الصعيد.

وأوضح الوزير أن شركاتنا البترول المحلية ساهمت في زيادة إنتاجية الغاز والذي وصل إلى ٦٠٪، مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي الطاقة.

وأكد الملا أنه سيتم زيادة إنتاجية الغاز من حقول شمال الإسكندرية "جيزة وفيوم" من ٤٠٠ إلى ٧٠٠ مليون قدم مكعب غاز يوميا خلال أبريل المقبل مؤكدا أنه تم خفض مستحقات الشركاء الأجانب لأكثر من ٨٠٪، مما أسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في التنقيب عن البترول.

البترول التموين بنزين 95 الارض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت