السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

سفير بيلاروسيا بالقاهرة يبحث التعاون مع محافظي أسوان والأقصر

قال سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إنه بحث مع محافظ أسوان أحمد إبراهيم محمد آفاق التعاون بين بلاده والمحافظة وطرق تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والعلاقات الإنسانية، فضلا عن تطوير السياحة بين الجانبين، وذلك خلال زيارته إلى محافظتي أسوان والأقصر خلال الفترة من 26 يناير حتى الأول من فبراير الجاري.

وأضاف راتشكوف، اليوم الأحد، أنه ناقش مع محمد أبو القاسم رئيس غرفة أسوان للتجارة وممثلي مجتمع الأعمال في المحافظة التعاون الثنائي، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لإعداد وتنفيذ مشروعات اقتصادية مشتركة في مجالات التعدين والآلات الزراعية والبناء والسياحة.

وأشار إلى أنه زار سد أسوان والتقى المسئولين عن إدارته، واتفقا على بحث إمكانيات التعاون في مجال الطاقة.

كما أشار إلى أن مباحثاته مع محافظ الأقصر مصطفي ألهم تناولت آفاق التعاون في مجال السياحة، كما بحث مع قيادات غرفة التجارة ودوائر الأعمال في المحافظة إمكانيات التعاون الاقتصادي وفرص التصدير، فضلا عن إقامة مشروعات مصرية – بيلاروسية، وإقامة مراكز للتجارة، وأضاف أن اللقاء تطرق إلى بحث آفاق التعاون بين بيلاروسيا والمحافظة وطرق توريد الآلات الزراعية والمعدات البيلاوسية والتي من بينها " ماز" و"بلاز " و"أمكودور" و"متز "، بالإضافة إلى الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين محافظة الأقصر وأحد الأقاليم البيلاروسية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال من الأقصر إلي بيلاروسيا لإجراء مفاوضات حول استيراد بعض المنتجات الصناعية البيلاروسية إلي مصر، خاصة المعدات الزراعية بالإضافة إلى الحافلات السياحية البيلاروسية.

كما أعرب سفير بيلاروسيا عن إعجابه بالتاريخ المصري وجهود الحكومة المصرية للحفاظ علي التراث الأثري والثقافي للبلاد وذلك بعد زيارته المناطق الأثرية الشهيرة في محافظتي أسوان والأقصر.