الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نقيب البيطريين يعلن قرب افتتاح مشروع ميكنة النقابة

قال الدكتور خالد العامري، نقيب عام الأطباء البيطريين، إنه أصبح نقيبًا للأطباء البيطريين منذ حوالي سنتين و8 أشهر، موضحًا أنه استلم النقابة بدون أي ملفات بجانب الصراعات السابقة التي نتج عنها بدء العمل من الصفر .

وأضاف "العامري"، أنه سيتم فتح باب التقدم على مقعد النقيب العام وانتخابات التجديد النصفي، مؤكدًا على أن النقابة ستسلم للمجلس الجديد مرتبة وملفاتها واضحة، مشيرًا إلى أن كل ما يهمه هو خدمة الطب البيطري، قائلًا: "اللي طمعان في الكرسي والمنصب يجي يستلم مني".

وأضاف "العامري"، أنه خلال أيام قليلة سيتم افتتاح مشروع ميكنة النقابة للتسهيل على الطبيب البيطري كما وعدناه.

وأشار إلى أن الأطباء البيطريين من حقهم الحصول على تدريب عملي؛ ليتمكنوا أكثر من مهنتهم ولذلك قامت النقابة بتطوير المركز العلمي بالأزبكية على أعلى مستوى بعد أن كان عبارة عن استراحة وغرف للنوم، وسيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستكمل: "الطب البيطري ينقصه التدريب الحقيقي وهذا ليس تقاعس من عمداء الكليات، ولكن هذا بسبب نقص الإمكانيات، ولذلك قامت النقابة أيضا بشراء أتوبيس خاص بها سيتم استلامه يوم الإثنين المقبل، لنقل الأطباء وتدريبهم على أرض الواقع على نفقة النقابة، وأيضا تم شراء مقرات للتدريب في محافظات "دمياط وكفر الشيخ والبحيرة وأسيوط والشرقية والقليوبية والوادي الجديد والغربية" وجاري العمل على تجهيزهم لاستقبال الأطباء.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته النقابة العامة للأطباء البيطريين، اليوم السبت، لأعضائها لتكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، والحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية، وذلك بمدرج الدكتور سامي عبد الكريم بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة.

وتم تكريم 438 من الأطباء البيطريين الحاصين على الجوائز التشجيعية وحوائز الجامعات، بواقع 23 من أبناء البيطريين المتفوقين بالمرحلة الإعدادية الحاصلين على مجموع 97٪ فأكثر، و34 من أبناء البيطريين المتفوقين بالمرحلة الثانوية، والحاصلين على مجموع 97٪ فأكثر.

كما تم تكريم 23 من أوائل كليات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية، و 178 من حملة الماجستير، و163 من الحاصلين على الدكتوراة، و17 من الحاصلين على الجوائز التشجيعية.