الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انطلاق مؤتمر ”الوطنية” العلمي لصناعة الدواجن في شرم الشيخ

- 160 فدانا مساحة مجازر "دواجن الوطنية" - مصر بطاقة 160 ألف طائر يوميا

- 3 آلاف فرصة عمل مباشرة لإنتاج الحصة السوقية المصرية الأكبر في الدجاج اللاحم يوميا

- 20 ألف فدان مساحة المزارع .. وأكبر حجم استثمار لإنتاج الدواجن في مصر

انطلقت أعمال المؤتمر العلمي السنوي لصناعة الدواجن، الذي تنظمه مجموعة "دواجن الوطنية"، في دورته السابعة، بحضور نحو 100 منتج ومربي وخبير مصري وعربي وأوروبي.

وقال منصور الحمدان نائب الرئيس التنفيذي لشركة "دواجن الوطنية - مصر"، إن المؤتمر يستهدف استعراض ومناقشة أهم التحديات التي تواجه صناعة الدواجن في مصر، بهدف تحقيق الأمن الغذائي في نطاق عمل الشركة.

وأكد الحمدان أن الشركة التي تعد الأكبر من نوعها في حجم الاستثمارات في مصر، أسست نشاطها على نحو 20 ألف فدانا لإنشاء مزارع الجدود، والأمهات، ومفرخات الكتاكيت، ودواجن التسمين، لتوفير نحو 3000 فرصة عمل مباشرة، ومثلها من الفرص غير المباشرة.

وأضاف الحمدان أن "الوطنية" وصلت حاليا لإنتاج أكبر حصة من حجم إنتاج دواجن التسمين في مصر، والتي يتراوح إنتاجها بين 2 و3 ملايين دجاجة تنتجها مصر يوميا، مشيرا إلى ان استهلاك المصريين يوميا 2 مليون دجاجة.

وأضاف الحمدان أن "دواجن الوطنية - مصر" أنشأت مجازرها الأحدث من نوعها في العالم، في منطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، والتي تبلغ طاقتها الحالية نحو 160 ألف طائر يوميا، تتوزع على المبرد، والمجمد، والمصنع، من الدواجن التي يتم توريدها يوميا من عنابر التسمين إلى المجازر، ثم إلى السوق مباشرة.

وتخطط "دواجن الوطنية - مصر"، لزيادة طاقة المجزر إلى 250 ألف طائر يوميا، حيث تبلغ مساحة المجزر محو 163 فدانا، تتوافر داخلها وحولها أعلى معدلات الأمان الحيوي.

وأكد الحمدان خلال المؤتمر، أن الشركة التي تعد واحدة من مجموعة شركات "دواجن الوطنية - السعودية"، تعمل في هذا المجال بشعار "غذاؤكم في أيد أمينة"، حيث لا يتحقق الأمن الغذائي الفعلي دون بيئة آمنة خالية من المسببات المرضية.

موضوعات متعلقة