الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جنازة ”حِرقة” عصر العيد في ”منشية الجمال” - دقهلية بسبب خلاف على موتوسيكل مسروق

القتيل صبري القرنة
القتيل صبري القرنة

لقي شاب أربعيني مصرعه في الحال بطلق ناري اخترق صدره، في عزبة شاكر - إحدى عزب منشية الجمال التابعة لمركز منية النصر - دقهلية، وذلك بعد خلاف على عملية مقايضة بيع وشراء موتوسيكل ترجع إلى ثلاثة شهور مضت.

وكان صبري أحمد القرنة (45 سنة) من عزبة شاكر، قد اعترض طريق شاب عشريني من قرية النزل المجاورة، واسمه عمرو أحمد عبدالله عبد الدايم (ثانوي أزهري)، حمل سلاحا ناريا قاصدا ضرب شابين آخرين من العزبة الأولى، فصوب القاتل سلاحه في صدر القتيل ليرديه في الحال.

وتعود القضية إلى واقعة خلاف على سعر موتوسيكل، قال أهل البلدين أنه مسروق، وذلك منذ ثلاثة أشهر، لينشب خلاف بين البائع من منشية الجمال والمشتري من النزل، وبعد انتهاء المشاجرة بضرب الشاب القاتل، غادر إإلى قريته، ليعود حاملا سلاحا ناريا، ومستعينا بزميل له يقود موتوسيكل، استعدادا للأخذ بالثأر، وحين اعترض طريقهما صبري القرنة قاصدا منعهما من استخدام السلاح، كانت طلقة قد اخترقت صدره ليسقط في الحال.

تلقى العميد هشام الطوخي مأمور مركز منية النصر البلاغ بالواقعة، فانتقل برفقة نائب المأمور الرائد محمد أبو بكر حسان، ورئيس المباحث الرائد أحمد النجار، لوضع خطة ضبط الجناة.

حضرت القيادات الأمنية في مديرية أمن الدقهلية، أحداث الواقعة، بعد تلقيها البلاغ، حيث أمرت النيابة بدفن الجثة، وباشرت التحقيقات حول الحادث المأساوي الذي راح ضحيته مزارع لم يقترف ذنبا سوى محاولة منع جريمة قتل اثنين من أقاربه.