الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ أسيوط: الانتهاء من حصاد محصول القمح بإجمالي 239 ألف و105 فدان

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الانتهاء من حصاد محصول القمح لعام 2018 بإجمالي مساحة 239 ألفا و105 فدان وهي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام لافتًا أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة بلغ 95 ألف و790 طن مؤكدًا على ضرورة تسهيل الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بضوابط التوريد وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة والحفاظ عليه يعتبر أمن قومي.

الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط

وقال وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور إن توريد محصول القمح مستمر بالجهات التي تم تحديدها لاستلام المحصول من المزارعين وهي البنك الزراعي المصرى بفروعه المختلفة بالقرى والمراكز والشركة القابضة للصناعات الغذائية "المطاحن" والمصرية القابضة للصوامع وانتاج التقاوى/ إرشاد "إكثار" بمختلف مراكز المحافظة مؤكدًا على المتابعة المستمرة والمرور الدائم لمتابعة تسليم الاقماح وتفقد أماكن تجميع محصول القمح بالصوامع وبشركة المطاحن وبأفرع البنك الزراعي المصرى للإطمئنان على تذليل العقبات أمام تسلم المحصول من المزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية.

الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط

وأشار محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى إنه يباشر عمليات توريد الاقماح إلى المطاحن والصوامع وأفرع البنك الزراعي الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط ؛ وذلك من خلال اللجان المشكلة لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين طبقاً للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية لكل مزارع والتأكد من سلامة الاقماح المستلمة.