الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

"التجارة": تراجع واردات مصر 12% لتسجل 58.3 مليار دولار فى 2017

كشفت هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، أن واردات مصر خلال شهرى يناير وفبراير 2018 ارتفعت بنسبة 8% لتسجل 9.7 مليار دولار قياسا على نفس الفترة من العام الماضى. وأشارت ورقة بحثية صادرة عن الهيئة، إلى أن واردات مصر خلال 2017 سجلت 58.3 مليار دولار، بنسبة انخفاض 12%، قياسا على عام 2016 ، والذى شهد حجم واردات 66.2 مليار دولار.

قالت شرين الشوريجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن الدول الأفريقية تعتبر مصر محورا رئيسا للتجارة، مضيفة" أن هذه الدول لا تسعى للتعاون التجاري فقط مع مصر لكن فى المجال الاستثمارى والتدريب وغيره".

وقالت خلال دورة " آليات التجارة الخارجية"، إن مصر تعطلت خلال آخر 5 سنوات ودول كثيرة نجحت خلال هذه المدة لزيادة صادراتها بشكل كبير، مشيرة إلى أن زيادة الصادرات تحتاج أساليب جديدة فى الإنتاج وتوسيع الرقعة الصناعية والزراعية والاحتكاك الخارجى عبر الصادرات يزيد من إدخال أساليب إنتاجية جديدة.

وأكدت رئيس هيئة تنمية الصادرات أن دول أمريكا وروسيا والبلقان وأوروبا وأفريقيا تعتبر اسواق هامة لنا لذلك نقوم بدراسة هذه الأسواق، ونركز على بعض القطاعات الاقتصادية التصديرية التى يمكن أن تكون قاطرة الصادرات مثل مواد البناء والكيماويات والنسيج والغزل.