الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هيثم الحريري يطالب وزير العدل بتطوير خدمات الشهر العقاري للمواطنين

طالب النائب هيثم الحريري، نائب محرم بك وغربال وأبيس بالإسكندرية، بضرورة تطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين، وذلك في طلب إحاطة إلى وزير العدل، تقدم به إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال.

وقال "الحريري"، في طلب الإحاطة الذي أرسل نسخة منه لـ "الأرض"، إنه استنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي للسيد / وزير العدل بشأن تردي وسوء الخدمة المقدمة للمواطنين في مكاتب الشهر العقاري، ببناء على شكاوى عدد كبير من مواطني الإسكندرية من مدى المهانة وضياع الوقت اللذين يتعرضون لهما في مكاتب الشهر العقاري، وانتشار السماسرة على مرأى ومسمع من جميع مرتادي ومسؤولي الشهر العقاري بالاسكندرية.

وقال "الحريري" في طلب الإحاطة، إنه بناء على الشكاوى تمت زيارة مكتبي الشهر العقاري بمحرم بك والسيوف في حضور مفتش من وزارة العدل وقد تبين صحة هذه الشكاوي، وذلك بسبب النقص الحاد في عدد الموظفين لعدم الإعلان عن نتيجة مسابقة الشهر العقاري.

وجاء طلب الحريري، أنه لا توجد أماكن انتظار كافية تليق بالمواطنين، كما أن أجهزة التكييف لا تعمل ولا توجد مراوح، ولا لوحات إرشادية لكيفية تلقي الخدمة، كما لا توجد أرقام على شباك الخدمة.

وكما جاء في طلب الإحاطة، أن المكاتب غير مؤهلة لاستقبال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وطالب "الحريري"، من رئيس المجلس سرعة مناقشة طلب الإحاطة في أسرع وقت، وضرورة استدعاء وزير العدل.