الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

النيابة تأمر بحبس ضابط قتل مواطن بالمنزلة دقهلية

المنزلة
المنزلة

استمعت نيابة شمال المنصورة الكلية بإشراف المستشار خالد ممدوح خضر المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية إلى أقوال الشهود فى واقعه مقتل شاب بالمركز بطلق نارى أثناء قيام الضابط بحملة أمنية على أحد المقاهى وتصادف مرور الشاب بالشارع فسقط قتيلا بعد إخراج ضابط برتبة ملازم لسلاحة .

حيث إستمعت النيابة إلى أقوال رئيس المباحث المركز والذى أكد أنه أثناء تفقد ملازم أول الحالة الأمنية بمنطقة الجرن عند أحد المقاهى بالمنطقة نشبت بعض المشادات وفوجئ بسقوط شاب ووفاته، ولا يعلم أسباب وفاته.

وفى ذات السياق قررت النيابة مساء الأربعاء حبس الملازم أول "محمد أ" ٢٤ سنة بقوة مباحث المنزلة ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد في الواقعة.

ودل تقرير الطب الشرعى المبدئى للمجنى عليه "محمد خطاب" 33 سنة أن الوفاة نتيجة الإصابة بطلق نارى له فتحة دخول وخروج من منتصف الظهر بالناحية الشمال أدت الى اختراق القلب وإحداث ثقب به وحدوث تهتك بالضلوع ما أدى إلى وفاته فى الحال.

فيما تقوم الأدلة الجنائية بفحص سلاح الضابط الميرى لفحصه لمعرفه إذا كانت الطلقات المستخدمة من نفس عيار الطلقات التى أودت بحياة الشاب والتأكد من أن السلاح مستخدم فالواقعه من عدمة.

 

وكان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية تلقي اخطارا من مركز شرطة المنزلة فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضى بمصرع شاب يدعى السيد خطاب ٣٤ سنة، نقاش اثر قيام ملازم من قوة مباحث المركز بإطلاق الرصاص بشكل أثناء مروره على مقهى بحى الجونة بمدينة المنزلة وتجمهر الأهالى بالمنطقة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنزلة وتجمهر الأهالى حول المستشفى في حالة غضب وقطعوا الطريق مطالبين بالقصاص من الضابط.

وأكد عدد من شهود العيان أن الضابط اطلق الرصاص بشكل عشوائى لفرض السيطرة دون وجود مبرر لذلك ودون وجود ما يهدد حياته وفوجئ الحضور بسقوط الشاب الذى تصادف مرورة فى ذلك الوقت بطلق نارا ولا يعرف أحد سبب وفاتة.