السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

«البنا» يكلف الجمعيات بتدبير مبيدات لزراعات القطن بـ60 مليون جنيه

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجمعية العامة للائتمان بتدبير كميات من المبيدات الخاصة بمكافحة دودة القطن الذي سيتم زراعته في مارس المقبل وان تكفي المبيدات لمساحة ٢٦٠ ألف فدان بمحافظات زراعات القطن.

وقال على عودة رئيس الجمعية العامة للائتمان ان وزير الزراعة طلب من الجمعية تدبير بنحو ٦٠ مليون جنيه مبيدات لمكافحة دودة القطن، وهناك لجنة فنية من الوزارة ستقوم بتحديد الكميات والأنواع التي يتم استخدامها في مكافحة دودة ورق القطن وديدان لوز القطن.

وأضاف عودة أن هناك ٥ أنواع من المبيدات التي من خلالها يتم مكافحة دودة القطن منها مبيد حيوي والباقي مبيدات كيماوية، مشيرا انه يجرى حاليا تجهيز المبيدات ووضعها في مخازن الجمعية بجميع المحافظات المنتجة للقطن على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى ان الجمعية العامة للائتمان ستقوم بتسليم المبيدات للجمعيات والتي بدورها ستقوم بتسليمها الى مديريات الزراعة بالمحافظات كلا محافظة حسب المساحات التي سيتم زراعتها في محافظات الوجه البحري والقبلي والتي تقدر مساحتها بنحو ٢٦٠ ألف فدان.

موضوعات متعلقة