الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استمرار برنامج تحصين رؤوس الأغنام والأبقار للوقاية من الأمراض الوبائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن استمرار قطاع الطب البيطري ومن خلال الادارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة والبالغ عددها (31) ادارة في تنفيذ برنامج التحصين الدوري لرؤوس الاغنام والأبقار ضد الامراض الوبائية (التهاب الجلد العقدي والجدري) وذلك بالقرى والمراكز بنطاق المحافظة.

وأضاف "الشعراوي" انه تم خلال ابريل 2017 تحصين (22564) راس  كما بلغ إجمالي ما تم للأغنام ( 6979) راس بالمجان  على مستوى المحافظة واوضح المحافظ ان الحملات تستهدف  تحصين (130 ) ألف رؤوس اغنام والابقار لدى المربين وبالمزارع قبل الصيف.

وقد اكد الدكتور "الشعراوي" ان هذه الخطة تأتى في اطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بوزارة الزراعة حرصا على حماية الثروة الحيوانية وباعتبار الاغنام  والابقار احد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيواني الذى يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.

تجدر الإشارة ان قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية .

جاء ذلك بناءا على التقرير المعروض من جانب الدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطري عن نشاط إدارة الوقاية بالمديرية .

وقد أكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.