الإثنين 20 مايو 2024 مـ 05:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هاني توفيق: سحر نصر دخلت ”عش الدبابير” بمطالبتها ضم أراضي الاستثمار إليها

ذكر الخبير الاقتصادي هاني توفيق، أن سحر نصر وزيرة الاستثمار، دخلت "عش الدبابير"، بعد مطالبتها بضم أراضي الاستثمار إلى وزارة الاستثمار.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سحر نصر في عش الدبابير، دولة الفساد هي المؤسسة الوحيدة الناجحة والمستقرة في هذا البلد، لها جذور راسخة وأفرع ممتدة إلى عنان السماء، وبيوت مفتوحة وقوانين ملزمة للعاملين فيها".

وتابع: "معظم الثروات الضخمة في مصر تكونت خلال الثلاثين عاماً الماضية ليس من الصناعة أو الزراعة أو السياحة والخدمات، وإنما من التكويش على الأراضي وفساد العديد من الوزراء وأصحاب القرار".

وأضاف: "مخطئ من يظن أن أعضاء البرلمان أو الدولة العميقة التي تدير مصر بالفعل سوف توافق على طلب وزيرة الاستثمار فى القانون الجديد، ضم كافة أراضى الوزارات والمحليات المخصصة للاستثمار للتعامل إلكترونياً بشكل مباشر على أراضى هذه الجهات، مع تعهد الوزيرة بسداد قيمة هذه الأراضى لهذه الجهات بعد تحصيل ثمنها من المستثمرين، السيدة وزيرة الاستثمار.. وضعتي يدك في عش الدبابير، وأتحدى أن يحظى طلبك بالموافقة".

وشهدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أول أمس الأربعاء، عدة مناقشات حول الإعفاءات الضريبية بحضور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ووزاء المالية عمرو الجارحي، الصناعة والتجارة طارق قابيل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضى، أثناء مناقشة المواد الخلافية بمشروع قانون الاستثمار.