السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أهالي الإسكندرية يحتفلون بشم النسيم

احتفل أبناء الإسكندرية منذ الصباح الباكر بأعياد الربيع "شم النسيم" وتوجهوا للشواطئ والحدائق والمتنزهات وأماكن الاحتفال بشرق وغرب المدينة للاستمتاع بالجو المشمس والدافئ.

وشهدت منطقة الميناء الشرقي بكورنيش المدينة أعدادا كبيرة من أبناء الثغر والمحافظات المجاورة للاستمتاع بركوب "المراكب" والتنزه بها في مياه البحر.

وأعدت محافظة الإسكندرية غرفة عمليات رئيسية وبكافة الأحياء، لمتابعة أداء كافة المرافق ولتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها.

وأعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالسموم وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد.

وشدد وكيل وزارة الصحة على وضع جدول نوباتجيات، مع التأكد من تواجد جميع التخصصات في ظل الضغط المتوقع على المستشفيات نتيجة إغلاق العيادات الخاصة، وكذلك تواجد الفريق الطبي من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية في الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة في أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأوضح أن مرفق إسعاف الإسكندرية سيقوم بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق السريعة وبجوار الشواطئ وأماكن الاحتفال.

وفرضت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري، فضلا عن حملات التفتيش على المنشآت الغذائية والمحال والأسواق والمطاعم لضبط الأسماك المملحة والمواد والسلع الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية.

وقال مبارك عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية: إن مديرية التموين وجهت بعمل المطاحن والمخابز خلال ساعات اليوم لتوفير الخبز للمواطنين.

ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ، مع المرور على الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة.

ودعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص للعمل على راحة المواطنين وزائري الثغر والاستمتاع باحتفال عيد الربيع.

وكثف رجال مباحث الإسكندرية من التواجد الأمني بأماكن الاحتفال لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون، مع قيام رجال المرور بتعزيز الخدمات المرورية لعدم تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.