السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري يبحث سبل التعاون مع المجلس العربي للمياه

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بمكتبه، صباح اليوم، الأستاذ الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتور خالد أبو زيد المدير الإقليمي للموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا  "سيداري".
تناول اللقاء بحث ومناقشة سبل تفعيل أوجه التعاون بين الوزارة والمجلس العربي للمياه في مختلف مجالات الموارد المائية، وآليات ترشيد استخدامها، والحفاظ عليها من الهدر، والتلوث والمضي قدما في نشر المعرفة، وتبادل الخبرات من أجل تحقيق الإدارة الرشيدة للموارد المائية، ومجابهة كافة التحديات التي يعاني منها قطاع المياه .
كما تم التأكيد على أهمية رفع كفاءة استخدام الموارد المائية في ظل تطبيق مبادئ الإدارة المتكاملة للموارد المائية واللامركزية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة السبل الممكنة لمواجهة ظاهرة  التغيرات المناخية، وذلك في ضوء التعاون مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها المجلس العربي للمياه.
كما استقبل الوزير الدكتور عبد القوي خليفة وزير المرافق الأسبق، حيث تناول اللقاء سبل ترشيد استخدام المياه وحمايتها من التلوث والاستعانة بالتقنيات الحديثة والرخيصة اللازمة لتنقية مياه المصارف الزراعية. 
وأفاد عبد العاطي، بأنه سيستمر في التواصل مع الجهات المختلفة  سواء الجهات البحثية أو منظمات المجتمع المدني ، لوضع الحلول اللازمة لمجابهة التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر، مؤكدا أن تلك التحديات تحتاج إلى تضافر جهود كافة الجهات المعنية وليس وزارة الموارد المائية والري فقط .