السبت 4 مايو 2024 مـ 05:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القوى العاملة بالغربية: نلتقى غدا رئيس ”المصرية للأخشاب” لحل مشكلة العمال

تظاهر عمال الشركة المصرية للأخشاب المصنعة
تظاهر عمال الشركة المصرية للأخشاب المصنعة

أكد خالد أبو على وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالغربية، أنه سيلتقى غدا الثلاثاء صاحب شركة المصرية للأخشاب، وائل النويهى لبحث مطالب العاملين، مشيرا أن مطالبهم مشروعة ولهم حقوق يجب أن يحصلوا عليها حال غلق الشركة.

وقال خالد أبو على فى تصريحات له اليوم، إنه التقى وفدا من العمال ووعدهم بحل مشكلتهم، وسيعقد اجتماعا طارئا غدا مع وائل النويهى رئيس الشركة، لبحث مطالبهم، أو الحصول على حقوقهم المالية.

كان العاملون بالشركة المصرية للأخشاب المصنعة، الكائنة على طريق طنطا - زفتى بقرية ميت حبيش البحرية التابعة لدائرة مركز طنطا، بالغربية، قد تظاهروا أمام مبنى ديوان عام مديرية القوى العاملة بمدينة طنطا، للمطالبة بعودتهم للعمل، أو الحصول على مستحقاتهم المالية.

وقال العمال، إنهم ذهبوا اليوم الاثنين فإذا بأبواب الشركة مغلقة فى وجوههم، ما جعلهم يتجمهرون أمام مقر المصنع مهددين بقطع طريق طنطا - زفتى، واتصلوا بالنجدة، وحرروا شكاوى جماعية، ضد مجلس الإدارة فى مركز شرطة طنطا، ومديرية القوى العاملة .

وأكد عدد من العاملين أنهم اتصلوا بالنجدة ولم يستجب أحد، كما طالبوا محافظ الغربية ووكيل وزارة القوى العاملة بالتدخل لوقف ما يحدث من انتهاكات لحقوقهم المالية والأدبية، ولما باءت جميع الاتصالات بالفشل نقلوا وقفتهم الاحتجاجية لمبنى ديوان القوى العاملة.