الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الدقهلية يناقش أزمات الصيادين في بحيرة المنزلة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، مجموعة من أعضاء النقابة العامة للصيادين بمركز ومدينة المطرية بحضور مدير عام المتابعة بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة واستعراض قرار المحافظة رقم (116) لسنة 2016 الخاص بالمشكلات المختلفة التى تواجه صيادى المطرية.

وناقش المحافظ مع أعضاء النقابة، حظر صيد الأسماك ببحيرة المنزلة بالأدوات والآلات والشباك الممنوع الصيد بها أو غير المرخص بها، وتغليظ عقوبة الصيد بالصعق الكهربائى بالإضافة إلى حظر صيد الذريعة ويتم تسليم الذريعة مجهولة المصدر لمنطقة الثروة السمكية بمدينة المنزلة، وأيضًا حظر صيد الأسماك بإقامة الحواجز أو استعمال آلات رفع المياه داخل البحيرة.

كما تمت مناقشة التحفظ على العائمات والآلات والمعدات المستخدمة فى ارتكاب المخالفة لمدة ثلاثة أشهر وستة أشهر فى حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية وسنة فى حالة التكرار للمرة الثالثة.

وناقش الاجتماع، تكاليف إزالة المخالفات بأن يتم تحصيلها بمعرفة الوحدة المحلية المختصة لصالح صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، واعدا بدراسة أزمات الصيادين لوضع الحلول المناسبة بما لا يخالف القانون

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة المطرية بتشكيل لجنة لمعاينة مبيع الأسماك بمنطقة خلف القطار وإعداد مذكرة للعرض، مؤكدا أن أول اهتماماته تطوير بحيرة المنزلة والحفاظ عليها.

وأشار حسام الدين إلى ضرورة تفعيل دور النقابة العامة للصيد والرى والزراعة والاهتمام بمشاكلهم بالتنسيق التام مع الصيادين للتغلب على هذه المشاكل وذلك عن طريق إيجاد حلول غير تقليدية للوصول إلى الأهداف المرجوة.