الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى طلخا المركزي

 

قام محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، اليوم الاثنين، بعمل جولة ميدانية مفاجئة لمستشفي طلخا المركزي فى الساعات الأولى، للوقوف علي مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتفقد خلالها عدد من الأقسام.

وطالب المستشفى بالاهتمام بالنظافة العامة، وتوفير وسائل الآمان والحماية وإصلاح وصيانة المبني والاهتمام بالأثاث الخاص بحجرات المرضى والاستقبال.

والتقي المحافظ، خلال  جولته، بالمرضى واطمئن على حالتهم الصحية واستمع لمطالبهم واحتيجاتهم ووجه بتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات الصحية.

كما تفقد شباك التذاكر الخاص بالمرضى، ووجه بنقله ليكون بغرف الكشف للتسهيل على المرضى.

وتابع المحافظ، دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالأطباء والموظفين، وأحال بعض المقصرين للتحقيق والإيقاف عن العمل، ومنهم المدير الإدارى، ومجازاة الأطباء الذين خرجوا بدون إذن وعدم تواجدهم بعملهم ليخصم 5 أيام من راتبهم، كما تم خصم 5 أيام من مسؤلة التمريض، وتحويل العاملين الغائبين عن العمل للتحقيق.

وأعلن أمام للجميع أنه لا تهاون فى التقصير، ووجه بتكثيف النظافة المستمرة، وغلق سلة المهملات، مؤكدا عن عدم رضائه عن مستوى النظافة، كما أمر بخصم 25% من مستحقات شركة النظافة، وتوجيه إنظار شديد اللهجة لهم، ووجه أيضا بعدم ترك البلوعات بدون غطاء كما وجه سيادته الاطباء بالالتزام بالزى الطبى المخصص لهم .

كما لاحظ المحافظ أثناء الجولة، توتوك داخل المستشفى، وأعطى تعليمات لإدارة المرور بمصادرته والتحفظ عليه.

وتفقد  المبنى خلف المستشفى ووجد نفايات ومخلفات المستشفى وطلب بإزالتها  فورا ووضع تصميم هندسى باعتبار هذا إهدار مال عام.

وإرسال خطاب للمقاول المسئول عن صيانة المبنى، شديد اللهجة، وإعادة النظر فى التعامل معه، كما أمر بتوفير جهاز إيكو رسم القلب خلال أسبوعين.

وأصدر محافظ الدقهلية تعليماته، بتواجد الدكتور هشام مسعود وكيل المديرية مع مدير المستشفى، لرفع كفاءة المستشفى خلال أسبوعين، منوها إلى تكرار زيارته إلى مستشفى طلخا، للتاكد من تلافى الملاحظات.