الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 03:23 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ورشة عمل لأطباء المجازر والتفتيش على اللحوم استعدادا لعيد الاضحى

نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية ورشة عمل تدريبية للأطباء البيطريين العاملين في المجازر وجهات التفتيش على اللحوم وذلك استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٤.

ألقى الدكتور محمد يوسف مدير عام الصحة العامة محاضرة عن تدريب الأطباء البيطريين المشاركين في البعثة الرسمية لوزارة الزراعة العام لهذا العام ١٤٤٥هجرى حيث يحظى الأطباء البيطريين على ثقة السلطات السعودية وإدارة البنك الاسلامى بالمملكة العربية السعودية لذلك نحرص على وجود عدد كبير في مشروع ( أضاحى )

من جانبه ألقى الدكتور عماد يوسف كبير أطباء التفتيش بالمجازر ، محاضرة عن (مهام طبيب المجزر ) استعرض فيها استراتيجيات العمل داخل المجازر و آداب الذبح طبقا للشريعة الإسلامية وكيفية إختيار الأضحية.

قال الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن الورشة تأتى لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية و الصحة العامة للمواطنين.

وأشار مدير المديرية ، إلى أهمية دور الطبيب البيطرى فى بعثة الحج و ذلك من خلال ترأسه لبعثة الحج لعام ٢٠٢٣م بإلقاء بعض التعليمات الهامة لتطبيقها من قِبل أطباء بعثة الحج لعام ٢٠٢٤م.

وفى نهاية الورشة كرم مدير المديرية الاطباء المتميزين فى ادارة المجازر واقسام الصحة العامة بالإدارة الخارجية وإدارة المخلفات والجلود.

موضوعات متعلقة