السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تزامنا مع فتح أبواب التصدير.. هذا سعر البصل بالأسواق حتى نهاية «رمضان»

أسعار البصل في الأسواق
أسعار البصل في الأسواق

قال حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضر والفاكهة، بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن زيادة المعروض من كميات البصل فى الأسواق سيؤثر على أسعار البصل سواء بالاستقرار أو الانخفاض بجانب أن التصدير يتطلب سمات معينة من البصل لذلك فإن تأثيره على السوق المحلى ضئيل، وتشير التوقعات إلى ثبات سعر البصل تزامنا مع فتح باب التصدير للأسواق الخارجية .

أسعار البصل بعد فتح باب التصدير موسم 2024

وأضاف حاتم النجيب ، لموقع الأرض،أن العروة المنزرعة حاليا بجميع محافظات مصر أكثر من الكميات المنزرعة الموسم الماضي نتيجة وصول أسعار البصل الموسم الماضي إلى 35 و 40 جنيها مما شجع مزارعي البصل على التوسع فى المساحات الزراعية وبالتالى زيادة الكميات بالأسواق .


وتوقع رئيس شعبة الخضر ، أن سعر البصل سيستقر على 14 أو 15 جنيها للكيلو بيع التجزئة وربما ينخفض إلى 12 أو 13 جنيها وفقا لآليات الطلب فى الأسواق .

محافظات بدأت حصاد البصل

كما لفت حاتم النجيب، إلى أن المحافظة التى تحصد البصل الأبيض الخزين حاليا هي سوهاج، بالإضافة إلى أن الموسم المقبل ستحصد محافظات الغربية والمنصورة والشرقية حيث يزرع محافظات الوجه البحري بالبصل الأحمر والذي سيتوفر بشائره بالأسواق أمام المستهلكين بنهاية شهر رمضان أو بعد أيام عيد الفطر .