السبت 18 مايو 2024 مـ 11:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 فصوص ثوم تقضي على جرثومة المعدة .. طريقة العلاج

الثوم
الثوم

توصل خبراء تغذية إلى علاج يقضي على جرثومة المعدة نهائيا، دون أن يسبب عناء للمريض، وهو عبارة عن التداوي بفصوص الثوم الطازج أو المجفف على الريق يوميا.

وقال خبراء تغذية في تصريحات صحفية، إن جرثومة المعدة من أخطر الآفات التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث تسكن الطبقة المبطنة لجدار المعدة، وتتسبب في القرحة، وبالتالي القيء الدموي.

جرثومة المعدة والإسهال والإمساك

كما تسبب جرثومة المعدة أعراض الإسهال المزمن، والإمساك والتشنجات المعوية، مع فقدان الشهية، وتؤدي إلى مشاكل وخيمة للجهاز الهضمي، أهمها ضعف كفاءة الهضم والتمثيل الغذائي، وبالتالي عدم الاستفادة من الطعام، لتكون النحافة نتيجة حتمية.

طريقة علاج جرثومة المعدة بفصوص الثوم

وأشار خبراء التغذية إلى ضرورة تناول 3 فصوص ثوم طازجة مقطعة ومخلوطة بالزبادي، قبل الفطور بنحو ربع ساعة على الأقل، حتى يتمكن من الانتشار بين طبقات جدار المعدة، حيث تسكن الجرثومة فتقتلها مع تكرار العلاج لمدة 3 أسابيع على الأقل.

علي فصوص الثوم للتخلص من جرثومة المعدة

وأفاد خبراء التغذية أنه يمكن غلي 3 فصوص ثوم مهروسة في كوب ماء، وشربه على الريق يوميا، ويمكن قسمته على وجبتين، صباحا قبل الإفطار، ومساء قبل وجبة العشاء.

31 معجزة علاجية لفصوص الثوم

وكشف خبراء التغذية العلاجية عن فوائد الثوم في علاج نحو 31 مشكلة صحية تحدث في جسم الإنسان، حيث ينظم ضغط الدم، ويمنع خفقان القلب، ويحول دون تجلط الدم، كما يفيد في تقوية الأنسجة العضلية، وطرد السموم البكتيرية من الدم، إضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي عن طريق حماية خلايا الدم البيضاء من الشوارد الحرة بواسطة مضاد الأكسدة القوي المعروف باسم "جلوتاثيون".