الجمعة 3 مايو 2024 مـ 03:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون «مصري - صيني» في الصناعات العسكرية لزيادة فرص التصدير

وزير الانتاج الحربي خلال اللقاء
وزير الانتاج الحربي خلال اللقاء

شدد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية لتبادل الخبرات بهدف توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بشركات الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارته لجناح شركة "نورينكو" الصينية ضمن فاعليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي “WDS 2024” والمُقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 حتى 8 فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال "صلاح" أن ما يمتلكه "الإنتاج الحربي" و"نورينكو" من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق جديدة لتعاون مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين ويزيد من فرص إنتاج منتجات عسكرية جديدة يتم تصديرها للدول المحيطة.

عقب ذلك استمع وزير الدولة للإنتاج الحربى لشرح ممثلي شركة "نورينكو" حول مواصفات أهم المنتجات التى تقوم بعرضها داخل معرض الدفاع العالمي 2024.

واستعرض "صلاح"، أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية، مؤكدا أن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

وقال المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، إن الوزير حرص خلال مشاركته بمعرض الدفاع العالمي، على تفقد زيارة أكبر عدد ممكن من أجنحة الشركات المشاركة بالمعرض، للإطلاع على أحدث التكنولوجيات فى عالم الصناعات العسكرية والعمل علي توطين هذه التكنولوجيات بالشركات التابعة.