الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة علي المحافظات للتأكد من تطبيق اشتراطات الأمان

شنت سلامة الغذاء هذا الأسبوع العديد من الحملات لمراقبة الأسواق وضبط السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي، وكانت كالتالي:-

تنفيذ ١٨ حملة تفتيشية وإعدام منتجات غذائيه منتهية الصلاحية في الشرقية

نفذ فرع سلامة الغذاء بمحافظة الشرقية 18 حملة تفتيشية، حيث تم المرور على 75 منشأة غذائية بنطاق مراكز (الزقازيق، ديرب نجم، أبو حماد، كفر صقر، فاقوس، أبو كبير، وغيرها من المراكز).

وأسفرت عن إعدام 505 كجم من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي (مربى، لانشون، مياه غازية، شوكولاتة، مكرونة، مخبوزات، كاتشب، بسكويت).

كما تم إعادة المرور على 20 منشأة غذائية سبق إمهالها فترة لتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، وتم التحقق من استجابة عدد من تلك المنشآت، وتم تحرير 3 محاضر نقص اشتراطات لعدد 3 منشآت لم تستجب خلال فترة الإمهال.

شن ٥ حملات ل٦٦ منشأة غذائية بأسوان الجديدة

قام فرع أسوان الجديدة بشن 5 حملات على 66 منشأة غذائية، وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير 2 محضر إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم أخذ تعهدات على بعض المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء والتسجيل بالهيئة.

شن ٢١ حملة ل٢١ منشأة غذائية بأسيوط

قام فرع سلامة الغذاء بمحافظة أسيوط بشن 21 حملة على 21 منشأة غذائية، أسفرت عن ضبط منتجات غذائية متنوعة منتهية الصلاحية (خلطات توابل، زبادي، عصائر بودر، بقوليات، حلاوة طحينية، بيكنج بودر، كتشب ومايونيز).

وتم تحرير محاضر إعدام لجميع تلك المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعهدات على المنشآت الغذائية غير المسجلة بسوهاج

شن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة سوهاج 9 حملات على عدد 19 منشأة غذائية في نطاق مدن ومراكز (سوهاج، ساقلته، طهطا، أخميم).

وتم أخذ تعهدات على المنشآت الغذائية غير المسجلة بالهيئة للتسجيل واستكمال إجراءات الترخيص وتطبيق الاشراطات الخاصة بسلامة الغذاء.

كما قام الفرع بشن حملة مكبرة مشتركة مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين على عدد 9 منشآت غذائية، أسفرت عن ضبط منتجات غذائية وألبان منتهية الصلاحية، وتم تحرير 2 محضر.

إعدام ١٧٢ كجم مواد غذائية مجهولة المصدر ببني سويف

قام فرع سلامة الغذاء بمحافظة بني سويف بشن حملات على 23 منشأة غذائية، أسفرت عن ضبط وإعدام 172 كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ( ألبان، حلوى، مكرونة، عصائر بودر، فول معلب، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة.

جنوب سيناء تشهد حملة تفتيشية مكبرة لضبط السلع مجهولة المصدر

شن فرع سلامة الغذاء بجنوب سيناء حملة تفتيشية، حيث تم المرور على 6 منشآت غذائية، أسفرت عن إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم أخذ تعهدات على المنشآت غير المسجلة بالهيئة للتسجيل وتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء.

ونفذ فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة المنيا 9 حملات على عدد 25 منشأة غذائية، وتم أخذ تعهدات على المنشآت الغذائية غير المسجلة بالهيئة للتسجيل واستكمال إجراءات الترخيص وتطبيق الاشراطات الخاصة بسلامة الغذاء.