الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة الزقازيق تصدر دليلًا إرشاديًا للحياة المستدامة

جامعة الزقازيق تصدر دليلا إرشاديا للحياة المستدامة
جامعة الزقازيق تصدر دليلا إرشاديا للحياة المستدامة

أصدر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، دليلاً إرشادياً لجميع منتسبي الجامعة لتعديل بعض السلوكيات للطلاب والعاملين بقطاعات الجامعة والمترددين على الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، أن التعليم من أجل التنمية المستدامة يمنح كل انسان المعرفة والمهارات والسلوكيات والقيم المطلوبة للوصول إلى مستقبل مستدام، فالعـالم في حالـة طوارئ مناخيـة ولذلك فكـل منا عليه مسـئولية مجتمعيـة وبيئيــة.

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة الزقازيق تسعى للمساهمة الفعالة في نشر مفاهيم تدعيم ثقافة التنمية لدى طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 ، بهدف تحسين جودة البيئة الجامعية، وتطوير وتوجيه البرامج التعليمية القائمة لمعالجة الاستدامة، بالإضافة إلى إتاحة التدريب من خلال الفعاليات والأنشطة البيئية والمجتمعية لتنمية الفهم والوعي لدى منتسبي الجامعة نحو قضايا البيئة .

يأتي ذلك تنفيذاً لخطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة للوصول لحرم جامعي مستدام

وأشارت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن إصدار الدليل يأتي من منطلق الدور التوعوي لجامعة الزقازيق وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأهمية تعديل بعض سلوكياتنا البسيطة داخل الحرم الجامعي وخارجه لنتشارك جميعاً في الحفاظ على بيئتنا وخطوة ملموسة نحو الحياة المستدامة وبأيدينا نحو الحياة الخضراء المستدامة وحرم جامعي مستدام.