الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 12:43 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فوائد مذهلة لخلط عسل بالماء الدافىء.. تفاصيل

خلط العسل بالماء الدافئ
خلط العسل بالماء الدافئ

تتزايد الإصابات بنزلات البرد يرافقها التهاب في الحلق وسعال، وذلك مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وهناك من يقوم بمزج العسل مع الماء ثم شربه لاستخلاص منافعه، فما هي فوائد العسل مع الماء؟ وهل يصلح لعلاج نزلات البرد؟

قال الدكتور أحمد عبد القوي، أستاذ تربية النحل بكلية الزراعة جامعة المنوفية، إن عسل النحل يشرب ولا يؤكل، حيث إن الطريقة المثلى لتناوله هي خلط الكمية المرغوب فيها مع الماء أو المشروب الدافىء مع التقليب ثم شربهما سويا.

وأضاف «عبدالقوي»، فى تصريحات، أن هذه الطريقة تساعد على اكتساب 90% من فائدة عسل النحل، مشيراً إلى أن العكس يحدث عن تناوله مع الخبز أو الفطائر أو تناوله مباشرة.

من جانبه نشر موقع «بابونج»، تقرير يوضح أن إذابة كمية من عسل النحل في كوب من الماء الدافئ ثم شربه، حيث يعتبر علاجاً طبيعياً لحالات البرد، لاحتوائه على العديد من الفوائد والخصائص المضادة للميكروبات والجراثيم، علاوة على مضادات الأكسدة التي تعتبر من المكونات المهمة، والتي تقوم على محاربة السعال.

يذكر أن عسل النحل من المكونات الغذائية المفيدة و اللذيذة، إذ يقوم الكثيرون بإضافته للمشروبات أو للمأكولات لزيادة حلاوتها والاستمتاع بطعمه المميز، لما يحتويه من أحماض أمينية، معادن، وفيتامينات، والتي تساعد على امتصاص الكوليسترول والدهون، وعدم تراكمها في الجسم، وللاستفادة من ذلك ينصح بشرب خليط من العسل الممزوج مع الماء الدافئ عند الاستيقاظ على معدة فارغة، وبسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، فإنه يساعد أيضاً في الحفاظ على صحة البشرة ورونقها، كما ينصح بتناوله مع الماء الدافئ وإضافة عصير الليمون له؛ لتنقية الدم وزيادة إنتاج خلايا الدم.