الأحد 12 مايو 2024 مـ 05:19 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جابر الشهري : الذكاء الاصطناعي أصبح العنصر الأهم عالمياً

جابر الشهري
جابر الشهري

جابر الشهري، الملقب بـ “أبونايف الشهري”، قال انه يجب إستغلال انتشار الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، مشيراً إلى ضرورة القيام بذلك، خاصة لمحبي الترفيه والسفر والتصوير الفوتوغرافي، الذي وصفه بانه مجال الأبداع الفني والبصري.

أبونايف الشهري، أكد ان التطور المذهل للتكنولوجيا في عصرنا الحديث، جعلنا نعثر على تطبيقات مذهلة تعمل بالذكاء الصناعي، مطالباً بضرورة الاستفادة منها بقدر كبير، خاصة التطبيقات الترفيهية والخاصة بالسفر والتنقل وتصوير وتوثيق اليوميات.

وأضاف جابر الشهري، ان هناك العديد من التطبيقات التي يمكن ان تستخدم في توثيق وتصوير الحياة اليومية، مشيراً إلى ان أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023، تطبيق يدعى شات جي بي تي “Chat GPT”، لافتاً إلى انه يتيح لك الدردشة اليومية ولديه القدرة على الجواب على جميع الأسئلة والاستفسارات المختلفة في جميع المجالات، كما أنه يمكنه إنتاج الصور.

وطالب جابر الشهري، باستخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي ALEXA، لما يوفره من خدمات عدة، ومنها تشغيل الموسيقى والتفاعل الصوتي وإنشاء قوائم التسوق، مشيراً إلى انه يمتاز بقدرته على توفير ميزة الاستماع لآخر الأخبار والبودكاست، والتعرف على الطقس وحركة المرور.

وأوصى بضرورة استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي سيري “Siri”، مشيراً إلى ان هذا التطبيق يعتبر مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفى، ويمكن للتطبيق المساعدة في إنجاز الكثير من المهام اليومية، كما يمكنه الاتصال بشكل مباشر بالأصدقاء عند ذكرك لاسم الشخص الذي تريد أن تتصل به، ويعتبر من التطبيقات السهلة في الاستخدام ويمكن تحميله مجاني.

يذكر ان جابر محمد شارع الشهري، الملقب بـ “أبونايف الشهري”، ذائع الصيت في الخليج، والوطن العربي، بفضل جمهوره، عبر منصات السوشيال ميديا، ومواقع التواصل الإجتماعي.

أبونايف الشهري، دائماً ما يشارك معجبيه وجمهوره، بنشر الصور الفريدة والحصرية والفيديوهات الموثقة، خاصة انه يملك شعبية جارفة في عدة قطاعات ومجالات متنوعة.

ويهوى جابر أبونايف الشهري، العديد من الابداعات والهوايات، لعل أبرزها تصوير اليوميات، ومنشئ محتوى كوميدي، فضلاً عن التصوير الفوتوغرافي، بالاضافة إلى تصوير الأماكن السياحية، الداخلية والخارجية، في منطقة الخليج العربي.