الجمعة 3 مايو 2024 مـ 04:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«السيسي» يتفقد عدد من المحاور الجاري انشاؤها في القاهرة الكبري

السيسي أثناء الجولة
السيسي أثناء الجولة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، أعمال تطوير محور المستشار عبد المجيد محمود، الذي يعد من أهم المحاور الرئيسية الجاري إنشاؤها في منطقة المقطم بالقاهرة الكبرى، ويعتبر من المحاور ذات الكثافة المرورية العالية التي تخدم أعداداً كبيرة من المواطنين.

كما تفقد «السيسي»، كذلك أعمال إنشاء امتداد محور حسب الله الكفراوي وكورنيش النيل بمنطقة المعادي.

جاء ذلك عقب انتهاء المباحثات والمؤتمر الصحفي ظهر اليوم مع المستشار الألماني، وفي إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المتابعة المستمرة والمكثفة للمشروعات التنموية في مصر ودفع معدلات تنفيذها، لدعم المسار التنموي الذي تنتهجه الدولة على مختلف المسارات.

كما تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، حيث شملت الجولة أعمال إنشاء محور المستشار عبد المجيد محمود، الذي يعد من اهم المحاور الرئيسية الجاري انشاؤها في منطقة المقطم. ويعتبر من المحاور ذات الكثافة المرورية العالية التي تخدم اعدادا كبيرة من المواطنين.


واستمع الرئيس السيسي الى شرح من القائمين على تنفيذ المشروع والذين اوضحوا ان كل منطقة على المحور في المقطم تحتوى على مكتبة عامة وصالة عرض للافلام الوثائقية ومنطقة مفتوحة ومغلقة للافراح واماكن اصلاح وصيانة للسيارات واماكن ترفيهية للأطفال. واوضح القائمون على المشروع ان الطريق تم الانتهاء منه بالكامل عدا جزء بسيط.

وشدد الرئيس السيسي على اهمية اقامة مناطق تسهم في تحقيق التنمية للمجتمعات المحيطة وخدمات.

كما تفقد الرئيس السيسي أعمال إنشاء امتداد محور حسب لله الكفراوي وكورنيش النيل بمنطقة المعادي، وتشمل اعمال تطوير ٧٥٠ر٤ كيلومتر طرق و٦٠٠ر١ كيلومتر كباري من امام متحف الحضارات مع تطوير كورنيش النيل بداية من قسم مصر القديمة حتى التقاطع مع الطريق الدائري مع تطوير طريق مصر حلوان الزراعي ومثلث مجمع الاديان ، كما تم الانتهاء من إنشاء كوبري أثر النبي لتحرير الاتجاه القادم من المعادي إلى مصر القديمة، مما يسهم في حل الازمة المرورية في هذه المنطقة، كما يتم انشاء كوبري العاشر للتسهيل على القادمين من المعادي ودار السلام الى متحف الحضارات.

وأوضح القائمون على المشروع انه يتم ايضا تطوير شبكة المرافق بالكامل بالتعاون مع شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتغيير خطوط المياه القديمة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء من اعمال التطوير في المشروع نهاية نوفمبر القادم.

موضوعات متعلقة