الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:13 صـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«اينوفال» توفر «ايفي بوست جل» لانطلاقة قوية ورحلة أطول للكتكوت من المعمل للمزرعة

أكد خبراء بيطريين بمعمل إيفاز التابع لشركة اينوفال ، على طول رحلة الكتكوت فى المعامل قبل وصولها إلى المزرعة حيث أنه يستمر 18 يوماً فى المفرخ ثم ينتقل ليقضي 3 أيام فى المفقس ، علماً بأن الكتاكيت لا تفقس فى نفس الوقت ولكن بفترات متفاوتة حيث أن الفرق بين اول واخر كتكوت يفقس تتراوح المدة بين 12 إلى 36 ساعة .

رحلة طويلة بمعمل إيفاز وانطلاقة قوية للكتكوت

وأوضح خبراء إيفاز ، ان عمليات الفرز والحقن والرش تتم بعد خروجه من المفقس وقبل النقل للمزرعة لان الكتكوت معرض للجفاف الشديد خلال الفترة الطويلة من لحظة الفقس حتى يصل لاول حبة علف او نقطة مياه بالمزرعة ، علاوة على الإجهاد الشديد من المعاملات المختلفة وبعد المسافة بين المعمل والمزرعة أو فقس الكتكوت قبل الآخرين وبالتالى يؤدى إلى عظم تجانس فى وزن الكتكوت وضعف لمناعته وتنتشر السردة فى العنبر .

مميزات استخدام افي بوست جل الكتاكيت

كما تقدم اينوفال ، لعملائها منتج " اڤي بوست جل" من شركة باير العالمية ، وهو عبارة عن جل يحتوي على "النيكليوتيدات" المعروفة بوحدة بناء كل الخلايا وأفضل أنواع الفيتامينات والاحماض الامينية والدينية والاملاح المعدنية .

ويتميز افى بوست جل بأنه يعوض الطائر عن عوامل الجفاف والانتظار أو الإجهاد الذي تعرض له مما يمنح الكتكوت انطلاقة قوية ويقلل السردة فى العنبر ، والذي يقدمه المعمل من خلال فريق إيفاز .