الجمعة 3 مايو 2024 مـ 12:49 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كيف نجح استخدام الإنسان الآلي في إزالة الحشائش؟

تعد إزالة الأعشاب الضارة باستخدام الروبوتات تقنية ثورية تعمل على تغيير وجه الزراعة والبستنة. من خلال السماح بمكافحة دقيقة وفعالة للأعشاب الضارة ، يمكن لهذه الأجهزة أن تساعد المزارعين والبستانيين على توفير الوقت والموارد والعمل ، مع تحسين صحة وإنتاجية محاصيلهم.


وقد أمكن ذلك طبقا لتقرير نشره موقع Wiki Farmer يوضح بأنه يمكن أن تستفيد زراعة قرع العسل ، على وجه الخصوص ، بشكل كبير من استخدام أجهزة إزالة الأعشاب الضارة الميكانيكية. يمكن برمجة هذه الأجهزة لاستهداف أنواع معينة من الحشائش والتنقل حول نباتات قرع العسل ، مما يضمن عدم إتلافها للمحاصيل. و بشكل عام توفر إزالة الأعشاب الضارة باستخدام الروبوتات حلاً مستدامًا وفعالًا من حيث التكلفة لمشكلة الأعشاب الضارة في الزراعة.

و ذكر التقرير أن Robs4Crops تعمل على تطوير نظام آلي لإزالة الأعشاب الضارة ميكانيكيًا تم اختباره في موسم 2022 في القرع ، كأحد روادها في هولندا ، لمساعدة المزارعين عن طريق تقليل كمية العمالة اللازمة لإزالة الأعشاب الضارة ، وبالتالي تزويدهم بمزيد من الفعالية من حيث التكلفة. طريقة لإزالة الأعشاب الضارة من محاصيلهم. تتيح هذه التقنية للمزارعين إزالة الأعشاب الضارة من حقولهم بسرعة أكبر ، مما يمكن أن يحسن الصحة العامة لمحاصيلهم ويزيد من إنتاجهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام نظام آلي لإزالة الأعشاب الضارة إلى توفير الوقت والعمالة للمزارعين ، مما يسمح لهم بالتركيز على المهام المهمة الأخرى المتعلقة بإدارة مزارعهم. بشكل عام ، فإن استخدام هذا النظام الآلي لديه القدرة على إفادة المزارعين بشكل كبير في أوروبا بأكملها.

موضوعات متعلقة