الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حديقة الحرية تستضيف النسخة الثانية من مهرجان الجبن المصرى

مهرجان الجبن المصري
مهرجان الجبن المصري

تستعد حديقة الحرية العريقة ( لأول مرة فى تاريخها) فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الجبن المصرى ومنتجات الألبان، وهو المهرجان الوحيد الذى يقام فى منطقة الشرق الأوسط والثانى على مستوى افريقيا المتخصص فى هذا المجال، في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل.

يشمل المهرجان، معرضاً للبيع المباشر للجمهور، حيث يتنافس مايقرب من خمسين صانعا مصريا على عرض منتجاتهم للعالم أجمع لإثبات أن مصر تمتلك قاعده صناعيه متميزه فى مجال انتاج الجبن ومنتجات الألبان.


كما يقام على هامش المهرجان، مؤتمراً علمياً متخصصاً تحت إشراف غرفة الصناعات الغذائية، وبمشاركة مركز البحوث الزراعية، والمركز القومى للبحوث، ومعهد.ى بحوث تكنولوجيا الأغذية، وبحوث الإنتاج الحيوانى، لبحث المشاكل التى تجابه هذه الصناعة الحيويه، وكيفية تطويرها والاطلاع على أحدث ما وصل إليه العالم فى هذا الشأن.


كما ستكون هناك فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافيه ذات جوائز للجمهور، بالإضافة إلى حلقات نقاش تثقيفيه يتبادل من خلالها الصناع خبراتهم.


وقال الدكتور محمود حسن، استشارى التسويق وتطوير الأعمال، ورئيس المهرجان،
إن إقامة المهرجان هذا العام يأتى استثمارًا لنجاح النسخة الأولى، والتى أقيمت العام الماضى بحديقة الأورمان، وشهدت مشاركة أكثر من 35 عارضا من منتجى الجبن ومنتجات الألبان وحضرها أكثر من 50 الف شخص استمتعوا بالعروض القوية غير المسبوقة لمنتجات مصرية تفوق الإنتاج العالمى كما استمتعوا بالفقرات الترفيهية والمسابقات والجوائز .


وأضاف «حسن»، أن استمرار هذا المهرجان هو مسئولية كبيرة يتحملها كل من له صله بهذا المجال الاستراتيجي، خاصة أن مصر تمتلك ميزة نسبية فى هذه الصناعة الواعدة، حيث أنها البلد الوحيد على مستوى العالم المنتج لأصناف الجبن الرومى والقريش والمش والدمياطى، وهى أصناف مطلوبة للتصدير بقوة، ولو تم تسويق هذه المنتجات بشكل علمى لحققت لمصر دخلا هائلاً من العملات الصعبة، وهذا هدف من أهداف المهرجان.

موضوعات متعلقة