الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قرار عاجل من وزير التموين بشأن رغيف العيش

وجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، مديري المديريات بالمحافظات، خلال اجتماعه معهم اليوم، بضرورة الاهتمام بجودة ‏المنتج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق.

كما طالب وزير التموين مديري المديريات بضرورة تشكيل ‏لجان، مع وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء للمطاحن أو لمخازن ‏السلع التموينية أو للمخابز، وأكد ضرورة تحريك هذه اللجان وتغيير أعضائها من مكان ‏لآخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة.

وشدد على مديري ‏المديريات بضرورة توجيه إنذار للمخالف مرة واثنتين، والثالثة يتم الغلق لكل ‏من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج، مشيرا إلى أن الدولة تدفع 127 مليارا ‏سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية، منها 91 مليارا للخبز فقط.

وصرح ‏أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، بأن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية شدد على مديري المديريات بضرورة المرور الدائم من خلال ‏اللجان المُشكلة بكل مديرية على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق ‏للمواصفات، ومخازن الجملة للتأكد من جودة السلع التي تصرف للمواطن ‏على بطاقة الدعم، والتزام أمين العهدة بصرف السلع من منافذ الصرف والحفاظ على ‏جودتها، كما شدد على رئيس اللجنة بمتابعة جودة رغيف الخبز المدعم من الدولة ‏للمواطن، حيث تتحمل الدولة تكلفة إنتاج تقدر بـ 90 قرشًا للرغيف الواحد.