الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرا الزراعة والتموين يتفقان على قواعد وضوابط موسم بنجر السكر

وزيرا الزراعة والتموين
وزيرا الزراعة والتموين

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر للقيادة السياسية التي وجهت بالاهتمام بالمزارعين وتنمية المحاصيل الاستراتيجية، كما وجه بإنشاء وحدة للبحوث والتطوير بالتعاون مع الشركات المنتجة للسكر ووزارة الزراعة بهدف تنمية ورفع إنتاجية محصول الفدان ليعود بالخير علي المزارعين.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزيران، بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالعاصمة الإدارية الجديدة مع رؤساء مجالس إدارات شركات انتاج السكر من بنجر السكر، وبحضور هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك للاتفاق علي القواعد والضوابط المنظمة لموسم انتاج قصب السكر ومحصول بنجر السكر 2023-2024 (وذلك للزراعات التقليدية الخاصة بالتعاقد مع المزارعين).


إنشاء وحدة للبحوث والتطوير بالتعاون مع الشركات المنتجة للسكر

وتم تأكيد أهمية وضع ضوابط التوريد والاستلام والنقل لمحصول بنجر السكر مع التأكيد علي وجود لجان للاستلام داخل المصانع أثناء التوريد بالاشتراك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

أهمية إعلان أسعار توريد البنجر وقصب السكر

وشدد الوزيران، على أهمية إعلان أسعار توريد البنجر وقصب السكر من جانب الشركات تشجيعًا للمزارعين علي التوريد في الموسم الجديد مع وجود إحتياطي استراتيجي آمن من سلعة السكر يكفي إحتياجات البلاد حتي الأول من مارس 2024.

من ناحيته «الحصري»، بأن هناك صدى وردود أفعال إيجابية كبيرة نتيجة سياسات التسعير الجديدة المشجعة والمحفزة للمزارعين للموسم القادم.