الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«متبقيات المبيدات» يستقبل 7 شركات في إنتاج وتصدير المحاصيل البستانية والنباتات

متبقيات المبيدات
متبقيات المبيدات

أعلنت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، استقبال ممثلي 7 شركات من الشركات العاملة في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل البستانية والنباتات الطبية والعطرية من أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.


جاء ذلك في زيارة للمعمل للإطلاع على ما حدث من تطوير داخل أقسام المعمل المختلفة مما لذلك من أثر في جودة ودقة نتائج التحليل المختلفة وزيادة سعة استقبال أكبر عدد ممكن من العينات مما يعود بالنفع على زيادة الصادرات الزراعية والغذائية وذلك، وقد قامت أ.د. منى خورشيد الوكيلة والمديرة الفنية للمعمل بعمل عرض حول أقسام المعمل المختلفة وما يقدمه من خدمات متعددة من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية، كما تم الإستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها وفي ذات الإطار.


وأشارت «هند»، فى بيان اليوم، إلى أن هذه الزيارة تأتي في ضوء البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس وقد قام كل من د. طاهر قدح مدير إدارة التسويق، د. محمود السيسي مدير مركز التدريب بمرافقتهم لزيارة أقسام المعمل والإطلاع على أهم الخطوات التي تتم منذ استقبال العينات وحتى ظهور نتائج التحليل، وسيستمر التنسيق مع المجلس لتنسيق زيارات أعضائها من الشركات خلال الفترات القادمة.


جاء ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ،ورئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، بالتعاون مع الجهات العاملة في قطاع الزراعة من منتجين ومصدرين.